رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا يكافئ مواطنا لتطوعه بتنظيف وتجميل شارع| صور

 اللواء أشرف الداودى
اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا منح ٥ آلاف جنيه مكافأة مالية للمواطن موسى قاسم موسى، وذلك لحرصه على الاهتمام بنظافة وتجميل الشارع المجاور له.


جاء ذلك خلال جولته المفاجئة  بشوارع مدينة قوص للاطمئنان على مستوى النظافة والخدمات المقدمة للمواطنين . 





شوارع قوص
وخلال مروره بأحد شوارع المدينة رأى محافظ قنا أحد المواطنين يقوم برفع القمامة من الشارع بشكل تطوعى فتوقف على الفور وأجرى حوارا معه وقدم له الشكر على اهتمامه بتنظيف الشارع ووعده بمنحه مكافأة مالية تقديرا لهذا العمل النبيل .

ولفت إلى أن مثل هذا الشاب يعد نموذجا يُحتذى به فى الانتماء  والإخلاص للوطن داعيا المواطنين الى أن يحذو حذوه لتحقيق رفعة الوطن . 


محافظ قنا
وأكد "الداودى"  أن المحافظة حريصة على تكريم النماذج المشرفة والفريدة من العاملين والمواطنين ليكون حافزا لهم على الاستمرار  فى آداء عملهم ، وكذا حافزا للأخرين على بذل المزيد من الجهد والعطاء للحفاظ على استمرار مسيرة التطوير والتنمية .

وفي سياق منفصل قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن مديرية التضامن الاجتماعي، نفذت عددا من التدخلات الإنسانية خلال شهر مايو الماضي، استهدفت رفع المعاناة عن حالات فردية وجماعية.

مساعدات إنسانية 
وأشار "الداودي" إلى أن المديرية قدمت مساعدات لـ 25 حالة إغاثة جماعية وفردية بحوالي مبلغ 6250 جنيها وصرف مساعدات ضمانيه لـ 104 حالات بمبلغ 32946، بالإضافة إلى صرف حوالي 50000 جنيه لـ 211 سريرا من أسر المقاتلين وصرف مبلغ قدره 6209 في مجال التعويضات وكذلك صرف مبلغ 3638 لعدد من الحالات المتضررة من انشاء مشروع قناطر نجع حمادي.

محافظ قنا 
وأضاف محافظ قنا، أن المديرية أصدرت قرارات إشهار لـ 9 جمعيات أهلية للانخراط في منظومة العمل المجتمعي باعتباره شريك أساسي في تنفيذ خطط التنمية التي تنفذها الدولة، مما ينعكس بالإيجاب على حياة المواطنين، خاصة البسطاء منهم.

حضانات جديدة 
وتابع محافظ قنا، فضلا عن إصدار المديرية  تراخيص لـ 6 حضانات جديدة لتكون إضافة حقيقية  لقائمة الحضانات الحكومية والأهلية والخاصة الموجودة على أرض المحافظة بما يساهم في تخفيف الضغط من على الحضانات القائمة.

وفي سياق متصل قال اللواء أشرف الدودي، محافظ قنا، إن وزارة التضامن الاجتماعي دعمت حضانة نموذجية تابعة لمؤسسة التأهيل الاجتماعي للمعاقين التابع لمديرية التضامن الاجتماعي، بـمبلغ  200 ألف جنيه، نظراً للسمعة الجيدة التي تتمتع بها الدار وكفاءة العاملين بها.

محافظ قنا
و أكد "الداودي" أن أنشطة الحضانة مستمرة خلال فترة الشهور الصيفية، و سوف يتم فتح باب التقدم للالتحاق بالحضانة بمقر مديرية التضامن لمدة أسبوع، اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 1 / 6 / 2021.

وأضاف محافظ قنا، بأن الدار تعد نموذجًا في بناء الطفل وتأهيله فهي تساهم في خلق جيل واع وقادر علي تحمل المسئولية للنهوض بمصرنا وجعلها في مقدمة الدول.

وقف الأنشطة
وأشار "الداودي"، إلي أن حضانة كندر واجهت قرارًا اضطراريا بوقف أنشطتها، لضعف الإقبال عليها في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، موضحا أنه فور عرض الموضوع من قبل مديرية التضامن الاجتماعي وأولياء الأمور الذين أبدوا رغبتهم في استمرار هذا الصرح تم التواصل مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وعلي الفور أمرت بدعم الحضانة بمبلغ 200 ألف جنيه حتي تتمكن الحضانة من تأدية رسالتها علي النحو المرجو منها.
Advertisements
الجريدة الرسمية