رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ شمال سيناء: 579 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة

اللواء السيد عبد
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

أعلن اللواء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، عن بناء أسوار حول الأراضي الفضاء التابعة للدولة، بجانب وضع لافتات على هذه الأراضي تفيد مليكة الدولة لها، بعد أن بلغ التعدي على أملاك الدولة 579 تعد.


وأضاف المحافظ خلال اجتماع اللجنة العليا لأملاك الدولة بشمال سيناء، والذي عقد بديوان عام المحافظة، برئاسته وبحضور اللواء السيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء، واللواء محمد السعدني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، محمد البيك، رئيس مركز ومدينة العريش، عدلي اليماني، رئيس مركز ومدينة بئر العبد وعدد من مسئولي الأجهزة المعنية ومديري المديريات والإدارات المعنية أن التعديات على أملاك الدولة بمركزي العريش وبئر العبد، بينما باقي مراكز المحافظة لا توجد بها تعديات على أملاك الدولة.

وأشار المحافظ إلى تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باسترداد أراضي أملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وإزالة أي تعد على أرض الدولة.

ومن جانبه أكد المهندس حسام الشريف، مدير التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، أن إجمالي التعديات على أملاك الدولة بمركز ومدينة العريش يبلغ 579 تعد، وهي عبارة عن إقامة مبان سكنية وأسوار وأحواش على أراض ملك للدولة، بينما تبلغ عدد حالات التعدي على أراض ملك الدولة بمدينة بئر العبد 5 حالات عبارة عن إقامة مبان سكنية ومحل تجاري.

وقال المهندس عاطف مطر، وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، أن عدد حالات التعد على أراض زراعية ملك للدولة بشمال سيناء يبلغ 258 حالة من بينها 88 حالة تشوين، 52 بناء منازل، 117 بناء مزرعة دواجن، وحالة بناء محل تجاري.
الجريدة الرسمية