رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة الجمعة ويتابع الإجراءات الاحترازية | صور

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة الجمعة


أدى اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، صلاة الجمعة في مسجد البدور بحي المساعيد في مدينة العريش ، بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بعودة صلاة الجمعة بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

 



وأكد المحافظ أن صلاة الجمعة أقيمت في 588 مسجدا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بعد اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظًا على المصلين فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 


أشار المحافظ إلى قيام الجهات المعنية بتطهير وتعقيم المساجد وتنظيم خطوط التباعد بين المصلين قبل الصلاة، مع الالتزام بالقواعد والقرارات الصادرة من وزارة الأوقاف بخصوص خطبة الجمعة من حيث الالتزام بالموعد المحدد، وفتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وإغلاقها فور الصلاة وعدم فتح دورات المياه أو القاعات الملحقة بالمساجد، ومتابعة التزام المصلين بارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصية ومراعاة التباعد.

 



بدوره أكد الشيخ محمد يونس مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، قيام إدارة المتابعة بالمديرية بالتنسيق مع مديري الإدارات ومفتشي المساجد بالمرور على مختلف المساجد للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال صلاة الجمعة، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الأوقاف.



Advertisements
الجريدة الرسمية