رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ سوهاج يطلق حملة "حلوة الذرية" للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
أطلق اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأحد، حملة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية وأهمية تنظيم الأسرة تحت شعار"حلوة الذرية .. بس مسئولية " والتي تستمر لمدة شهر في الفترة من 15 فبراير الجاري، وحتى 15 مارس القادم  جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.


حضر الاجتماع الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس جامعة سوهاج، ووفاء حمدي مقرر فرع المجلس القومي للسكان، والدكتورة سحر وهبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، والدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة، وماهر عبد الخالق وكيل وزارة التربية والتعليم، وهشام أبو زيد وكيل وزارة القوى العاملة، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وممثلي الشباب والرياضة، والزراعة، ومحو الأمية وتعليم الكبار، والثقافة، والأزهر والكنيسة والأوقاف، ووحدة السكان بالديوان العام. 

وأكد محافظ سوهاج خلال الاجتماع على أهمية التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها السلبي على شتى مناحي الحياة، مؤكدا أنها العائق الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة والحياة الكريمة للمواطنين، لافتا إلى التركيز على محور " تنظيم الأسرة " خلال الـ 30 يوما القادمة، وتكثيف حملات التوعية والندوات الارشادية لتغيير المفاهيم السائدة والتوعية بأهمية تنظيم الأسرة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء تنفيذ الحملة، مشيرا إلى أهمية دور الأزهر والأوقاف والكنيسة في نشر المفاهيم الصحيحة، والوصول إلى الأهداف المرجوة من الحملة . 

واستمع " الفقي " خلال الاجتماع إلى الخطط التنفيذية للحملة من جميع الجهات المعنية، مؤكدا على أهمية الوصول إلى كافة المواطنين وخاصة بالقرى والنجوع، موجها فرع المجلس القومي للسكان بالتنسيق بين جميع الجهات المشاركة بالحملة، وإعداد جدول موحد يشمل كافة الخطط التنفيذية للحملة.
Advertisements
الجريدة الرسمية