رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ سوهاج: إجراء قرعة علنية لتسكين المستحقين بمنطقة السماكين


أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن إجراء قرعة علنية للمستحقين للوحدات السكنية بمنطقة السماكين العشوائية بمركز المنشأة.

وقال: إن تطوير المنطقة تضمن بناء 9 عمارات، تتكون من 207 وحدة سكنية، تبعد عن منطقة العشش التي يقيمون فيها مسافة لا تتجاوز 500 متر، مراعاة للأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لسكان المنطقة، ومن المفترض أن يتم نقلهم إلى الوحدات السكنية الجديدة، خلال الأيام القليلة القادمة.


أضاف عبد المنعم: إن المرحلة الثانية من التطوير تعتمد على الارتقاء بمستوى النشاط الاقتصادي المحلي لمنطقة السماكين، وذلك من خلال ورش إصلاح المراكب والشبابيك، ومصنع للثلج، وكذلك توفير سوق لبيع الأسماك؛ لخدمة أهالي المنطقة.

وأوضح المحافظ: إن أجهزة المحافظة وصندوق تطوير المناطق العشوائية يعمل بالتوازي على تنفيذ برامج اقتصادية واجتماعية لسكان المنطقة، تشمل محو الأمية، وإصدار بطاقات الرقم القومي، والرعاية الصحية للمرأة، وتوفير فرص عمل للشباب، بتعليمهم حرفا مهنية، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من تطوير المناطق العشوائية بمدن ومراكز المحافظة كافة، هو تطوير الإنسان قبل المكان، وأن القضاء على العشوائيات هي الخطوة الأولى والأهم في طريق بناء دولة حضارية، تضمن حياة كريمة آمنة لكل أبناء الوطن على حد سواء.

وأوضحت منى داود مديرة وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة: إن إجراء القرعة تم في حضور المهندس أسامة إسماعيل، ممثل صندوق تطوير المناطق العشوائية، وأعضاء اللجنة المشكلة برئاسة علي أحمد محمود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة، وممثل وحدة تطوير العشوائيات وممثل التخطيط العمراني بالمحافظة، والتفتيش المالي والإداري، وممثل الشئون القانونية بالمحافظة.
Advertisements
الجريدة الرسمية