الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

محافظ دمياط يلتقي أصحاب محال شارع النيل برأس البر

محافظات
الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

عبده عبد البارى


التقى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بعدد من أصحاب محال شارع النيل برأس البر للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن تطوير شارع النيل والذي يعتبر أحد المعالم التي تميز مصيف رأس البر.اضافة اعلان


حضر اللقاء اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة واللواء إلهامي عارف السكرتير العام المساعد والمهندس حازم حواس رئيس مدينة رأس البر والعميد حمدي صالح رئيس شرطة الإشغالات.

وعرض أصحاب المحال عدة مقترحات من بينها التعاقد مع شركة أمن خاصة للحراسة وإنشاء نقطة شرطة في منتصف شارع النيل تركيب كاميرات للمراقبة، كما أكدوا على التزامهم بعدم وضع أية بضائع أمام المحال وفي حالة عدم الالتزام يتم دفع غرامة وكذلك التزامهم بوضع صناديق للقمامة بشكل موحد بجوار المحال وتجميل الشارع بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمدينة رأس البر.

ورحب المحافظ بالمقترحات التي عرضها أصحاب المحال مشيرًا أن هدفنا جميعًا واحد وهو الارتقاء بمصيف رأس البر، وأكد المحافظ على ضرورة التزام أصحاب المحال بعدم التأجير أمام محالهم منعًا للإشغالات في هذه المناطق.

وأشار أن شركة الأمن لحراسة المحال فقط حيث طلب تحديد اسم شركة أو أكثر لأخذ الموافقة الأمنية بشأنها، وكلف المحافظ رئيس مدينة رأس البر بالتنسيق مع مأمور قسم رأس البر بعمل دورية للشرطة على طول شارع النيل وخاصة في الفترة من السادسة مساءً وحتى الواحدة صباحًا، كما أوضح أن كاميرات المراقبة التي طرحها أصحاب المحال تخص محالهم فقط والتي أصبحت من ضمن اشتراطات تراخيص المحال بصفة عامة.

وكلف المحافظ رئيس مدينة رأس البر بدراسة مقترح تركيب كاميرات على بوابات رأس البر وشارع النيل ومنطقه الجربى واتصالها بمجلس المدينة وقسم الشرطة. 

وفيما يتعلق بالباعة الجائلين قال المحافظ إنه سيتم إعداد خيمة كبيرة في ممشى جانبي بشارع النيل للباعة الجائلين حيث تم تكليف إدارة التخطيط العمراني بعمل تصميم للخيمة وتقسيمها إلى باكيات بإيجار رمزي مع تزويدها بالخدمات المطلوبة وذلك لتجميع الباعة الجائلين بدلًا من الانتشار على امتداد شارع النيل حتى يمكن إعادة الهدوء والانضباط للمنطقة مع سيولة الحركة المرورية.
 
وطلب المحافظ بأن يقوم مجلس المدينة بدوره في الحفاظ على شارع النيل وعلى نظافته وإقامة مقاعد على النيل لجلوس المارة وخاصة كبار السن،
وكلف المحافظ رئيس شرطة الإشغالات بتكثيف تواجد شرطة الإشغالات اعتبارًا من أول يونيو وحتى بداية شهر أكتوبر مع الاستمرارية في تنفيذ حملات الإشغالات.

وأعلن المحافظ عن اهتمامه بنجاح موسم الصيف المقبل وترحيبه بأي مبادرة تسهم في تنمية وتطوير المصيف مشيرًا إلى تجربة جديدة من خلال تشكيل لجنة معاونة لمجلس مدينة رأس البر وذلك بتكليف خمس من العاملين بكل مركز ومدينة بواقع 50 فردًا للانتداب خلال موسم الصيف والعمل تحت إشراف إدارة المتابعة وذلك للانتشار في جميع المناطق برأس البر لمتابعة أعمال النظافة وإزالة الإشغالات وتنظيم العمل في البوابات وعلى الشواطئ ومنطقة الجربى بما يسهم في تحقيق التنمية السياحية برأس البر.