رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ دمياط تتابع تقديم لقاح كورونا لكبار السن

جولة محافظ دمياط
جولة محافظ دمياط
أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم السبت، زيارة تفقدية إلى مركز القلب والجهاز الهضمي بمدينة دمياط المخصص لتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح فيروس كورونا، وذلك برفقة الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة و الدكتور هيثم المشد مدير مرفق الإسعاف وحازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط.


متابعة تطعيم كبار السن ضد كورونا


وتفقدت محافظ دمياط خلال الجولة، عدد من أقسام المركز للاطمئنان على جاهزية الأماكن المخصصة لحفظ وتلقى اللقاحات وكذلك غرف المتابعة، كما تابعت أيضا إجراءات تطعيم المواطنين ممن سبق لهم التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة للحصول على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، وشددت محافظ دمياط على ضرورة إتمام التواصل مع كافة الحالات التي قامت بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، عبر الوسائل المختلفة سواء بالاتصال التليفوني أو إرسال رسائل نصية، وتابعت محافظ دمياط خلال جولتها ردود أفعال الحالات الذين حصلوا على اللقاح، وذلك للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة لهم.

تطعيم الفئات الأكثر عرضة للإصابة


وفي سياق متصل أوضحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، حرص الدولة على تطعيم الفئات الأكثر عرضة للإصابة، لافتة إلى أنه كان قد سبق خلال الفترة الماضية بدء تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية في المستشفيات، ليتم بعدها تدشين حملة لتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والتى بدأت الخميس الماضي.

طريقة الحصول على جرعات اللقاح

ودعت محافظ دمياط أهالي المحافظة ممن ينطبق عليهم الشروط بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان المصرية، وذلك للبدء في اتخاذ إجراءات تلقي اللقاح، منوهة إلى أن المركز يعمل يوميًا من الساعة الثالثة عصراً حتى التاسعة مساءً بما فيها أيام العطلات.

تطعيم 121 من المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا في أسيوط | صور

محافظ دمياط تتابع سير العمل بمركز القلب 

وشهدت الجولة أيضا قيام الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتفقد مركز القلب والجهاز الهضمي بأقسامه المختلفة من غرف عمليات وعناية مركزة وغرف المرضى، إذ يُعد من أكبر المراكز على مستوى الدلتا في تخصص القلب والجهاز الهضمي، حيث يجري عمليات قسطرة وقلب مفتوح بطاقة كاملة فى ظل هذه الظروف الاستثنائية.

خدمات الإسعاف
وشهدت محافظ دمياط ايضا تسلم 8 سيارات إسعاف جديدة لدخولهما الخدمة ضمن خطة المحافظة لتطوير ودعم قطاع الصحة في ظل مجابهة انتشار فيروس كورونا.

Advertisements
الجريدة الرسمية