رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«محافظ دمياط» تتابع تطوير مدينة رأس البر لاستقبال فصل الصيف

جولة محافظ دمياط
جولة محافظ دمياط
قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الإثنين، بجولة ميدانية بمدينة رأس البر وذلك لبحث آلية مواصلة ما تم تنفيذه من جهود بمخطط التطوير الحضاري داخل المدينة، والذي تم العمل به منذ أواخر عام ٢٠١٨.


هيئة تنشيط السياحة


وتابعت محافظ دمياط أثناء جولتها التي جاءت بمرافقة اللواء حسين لبيب رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر ونائب رئيس الوحدة المحلية ومدير الإدارة الهندسية ومسئول منطقة الامتداد العمراني، بتفقد مبنى هيئة تنشيط السياحة بمدخل المدينة، إذ وجهت تعليماتها إلى مدير إدارة السياحة بديوان عام المحافظة بالبدء في وضع خطة محددة لتطوير ورفع كفاءة المبنى بالكامل وتوفير كافة الاحتياجات به من كافتيريات ومقر إداري.

سوق النيل الحضاري


واستكملت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط جولتها بتفقد سوق النيل الحضاري للوقوف على آخر مستجدات العمل به، والذي يضم ٥ باكيات بإجمالي ١٩٢ وحدة، إذ تابعت محافظ دمياط أعمال التجهيزات والتشطيبات النهائية، مؤكدة تلافي كافة الملاحظات ودهان أكشاك الكهرباء وإنجاز جميع المهام في أسرع وقت تمهيداً لتسكين الباعة الفترة المقبلة.

الامتداد العمراني


كما تضمنت الجولة أيضا تفقد منطقة الامتداد العمراني بالمدينة، إذ شددت محافظ دمياط، على تكثيف الحملات لرفع تجمعات القمامة داخل المنطقة و إجراء متابعات دورية خلال الأسابيع المقبلة للتأكد من رفع المظهر الحضاري داخل المنطقة.

وأوضحت أن مدينة رأس البر تشهد حاليا تجربة واعدة في تطوير المدن، مؤكدة أن هناك العديد من المشروعات التي تم تنفيذها داخل المدينة للقضاء علي العشوائيات أبرزها مشروع منطقة الصيادين، والتي تعد آخر بقع العشوائيات بالمحافظة.

محافظ دمياط


واختتمت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جولتها بالمرور على شاطيء النخيل، حيث طالبت بسرعة رفع كفاءة وتطوير الشاطئ بالكامل وإزالة كافة المعوقات التي قد تعرقل أعمال التطوير ورفع الكفاءة الفترة المقبلة إستعداداً لموسم الصيف، فضلا عن متابعتها نتائج حملات رفع وتجريف رمال الشواطئ تمهيدا لاستقبال رواد المدينة في فصل الصيف، مؤكدة أن المحافظة ستلتزم بتطبيق التعليمات التي سيتم اتباعها بشأن فتح الشواطئ في ظل مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
Advertisements
الجريدة الرسمية