رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ جنوب سيناء يستقبل سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء
استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مساء اليوم بمكتبه بمدينة شرم الشيخ ، السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة  والوفد المرافق له. 


 وتناول اللقاء العلاقات المميزة بين مصر وكازاخستان على كافة المستويات الرسمى والشعبى وسبل تطوير تلك العلاقات وخاصة فى المجالين السياحى والاقتصادى. 


 وطرح السفير مقترح انعقاد ملتقى رجال الأعمال المصرى الكازاخستانى خلال شهر فبراير المقبل وذلك بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ ، وذلك لتطوير تلك العلاقات بين البلدين ،  خاصة أن مدينة شرم الشيخ تعد من أهم الجهات المميزة للسائح الكازاخستانى ، وكذا عقد لقاءات بين الشركات المصرية والكازاخستانية لتطوير التعاون الإقتصادى. 


 ورحب المحافظ بالفكرة على أن يتم التنسيق مسبقا مع كافة الجهات المعنية والمحافظة عن طريق ايفاد وفد من كازاخستان لترتيب كافة الأمور المعنى بها الملتقى كما انها تعد فرصة جيدة لتفعيل اتفاقية التأخى المبرمة بين مدينتى شرم الشيخ والماطى ، وأشار المحافظ الى أن مدينة شرم الشيخ على استعداد دائم لاستقبال اى مؤتمرات عالمية وأن لدينا كافة الإمكانات لإنجاح تلك المؤتمرات. 


 وترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إجتماع المتابعة الدوري الأسبوعي لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات وتذليل العقبات التي  تواجه التنفيذ بحضور المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام، واللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، ورؤساء المدن،ومديري المديريات والإدارات المعنية.

استمع المحافظ خلال الاجتماع لتقرير مفصل عن نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020 / 2021 مشددا علي سرعة التنفيذ مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد مع الالتزام بكافة المواصفات والشروط .

استمع المحافظ لتقرير مفصل عن أداء المراكز التكنولوجية بجميع مدن المحافظة والعقبات التي تواجه سرعة وكفاءة الأداء ومقترحات حلولها وأصدر توجيهاته لجميع رؤساء المدن بتذليل تلك المعوقات لضمان سرعة وكفاءة التنفيذ.

استعرض المحافظ ما تم اتخاذه من إجراءات في مبادرة رئيس الجمهورية بتوفير " حياة كريمة" ولما تعانيه العمالة غير المنتظمة نتيجة للإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد بالتنسيق مع وزارة القوي العاملة.

وتابع المحافظ صرف إعانات صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة  للعمال العاملين بالمنشآت السياحية للحفاظ علي العمالة بتلك المنشآت واستقرارها .
 

وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالأسر الأكثر إحتياجاً وغير القادرين بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي صدق المحافظ علي سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2020/ 2021 بإجمالي مبلغ 300 الف جنيه تقريباً لعدد 982 طالب وطالبة لدعم الاهالي والطلاب في التعليم واستمرارهم في تلقي تعليمهم ورفع العبء عن كاهل الأهالي بالمحافظة.


كما تابع المحافظ الموقف التنفيذي لمشروعات جهاز التعمير بالمحافظة، واستكمال مشروعات المرحلة الثانية من تطوير مدينة طور سيناء.

كما تابع المحافظ الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والانتاجية بجميع مدن المحافظ .

وشدد المحافظ خلال الاجتماع علي اتباع كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
الجريدة الرسمية