الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

محافظ جنوب سيناء يتفقد سوق بدر الحضري بطور سيناء

محافظات 1020208132531217100289
محافظ جنوب سيناء

محمد عبد العظيم عرفات

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، يرافقه المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، اليوم الخميس، مشروع سوق بدر الحضري بمدينة الطور، الجاري إنشاؤه بتكلفة تتخطى 16 مليون جنيه.اضافة اعلان


وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن السوق سوف يغير الوجهة الحضارية لمدينة الطور، ومن المقرر أن يجري نقل كافة محلات بيع الأسماك والدواجن به، وسوف يطرح جميع المحلات به في مزايدة علنية لجميع المواطنين.

وأوضح المحافظ أن السوق يضم 50 محلًا، و50 باكية، وحلقة للسمك، وحلقة للدواجن، وأيضَا محلات للباعة الجائلين، ولن يسمح لأي من الباعة الجائلين بالمرور في شوارع المدينة عقب افتتاح السوق بشكل رسمي، كما لن يسمح ببيع الأسماك والدواجن خارج الحلقات الخاصة بهم.

وأكد أنه سيجري تعين لجنة لإدارة السوق، وتنظيمه وعدم السماح لأي من البائعين باختراق النظام الذي سيتبع به، وهذه اللجنة ستكون مسؤولة عن إجراء الصيانة به، وإزالة كافة العقبات التي تواجه البائعين والمواطنين.

ومن جانبه قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن هذا السوق سيكون خطوة فعالة للقضاء على العشوائيات في الشوارع، خاصة التي تتكدس بالباعة الجائلين؛ ما سيعطي المدينة المظهر الحضاري الذي يليق بها كعاصمة لأكبر محافظة سياحية في مصر.