رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ جنوب سيناء يترأس اجتماع المتابعة الدوري بالطور

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء
ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، فاعليات اجتماع المتابعة الدوري بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة لاستعراض أهم مجهودات المحافظة المختلفة في عدد كبير من المجالات. 



حضر الاجتماع المهندسة ايناس سمير نائب المحافظ ، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد ، ورؤساء المدن ومديري الادارات بالديوان العام وبعض مديري المديريات المعنين كما شارك بالحضور مقدم أركان حرب مهندس محمد صبحي عبد الرؤوف والدكتورحسام الدين محمد توفيق والدكتور حاتم فتحي السعيد عامر من متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة. 

وبدأت فاعليات الجلسة بالسلام الجمهوري وقرر المحافظ  صرف مبلغ عشرون الف جنيه لرئيس مدينة  شرم الشيخ ورئيس مدينه طور سيناء بواقع 10 الاف لكل مدينه تقديرا للجهود المبذولة بكل مدينة مشيراً الي ان هذا التكريم اصبح  شهريا للمتميزين من رؤساء المدن كل حسب عمله وإن تكرر تكريم نفس الشخص، وليس بالمناوبة. 

ويذكر أن اللواء خالد فودة محافظ، جنوب سيناء، كرم على حمادة رئيس مدينة رأس سدر اثناء جلسة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء في جلسة المجلس التنفيذي في ابريل الماضي  وذلك لتميزه وجهده الملموس وعطائه الغزير في تطوير وتجميل المدينة مما كان له بالغ الأثر أمام الضيوف. 

كما ناقش المحافظ الخطوات التنفيذية لإنشاء مبني " سيتي كلوب" وهي التجربة النموذجية في محافظات مصر، والتي أصبح لها عظيم الأثر في تطوير عدد كبير من الاستادات الرياضية وتحويلها إلى أحد الروافد الاستثمارية الرياضية الكبرى، والتي تسعى لتطبيق خطة استثمارية شاملة لتصبح الرياضة إحدى دعائم الدولة الاقتصادية، بالإضافة إلي توسيع قاعدة ممارسي الرياضة، اتساقاً مع رؤية الدولة بتحسين حياة مواطنيها.

كما ناقش المحافظ الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري استعراض اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم والمطلوب البدء في اجراءات تنفيذها بجميع مدن المحافظة وطرحها فورا لسرعه البدء في التنفيذ وكسب الوقت. 

كما تم استعراض موقف طلبات التصالح علي مستوي المدن وموقف تقنين الاراضي السكنية والزراعية وموقف تجهيز اماكن الخدمات للتجمعات التنموية بعدد 7 تجمعات وخدماتها داخل التجمعات من مديريات الصحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم والأبنية التعليمية والأوقاف والكهرباء. 

وشدد المحافظ علي التأكيد علي اعمال تطوير المسرح المكشوف بطور سيناء التابع لقصر ثقافة المدينة  بعد إغلاقه، والاعمال الانشائية بالتعاون مع وزارة الثقافة مضيفا أنه أجرى اتفاقًا مع الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة  بخصوص المسرح المكشوف وأضاف المحافظ أنه سيتم الاهتمام بأعمال التجميل المنطقة المحيطة بالمسرح. 


كما اطمأن المحافظ علي الاعمال النهائية في انشاء  مضمار الهجن التنشيطي بمدينتى نويبع وطور سيناء، ودار المناسبات بمدينة نويبع لافتتاحها في أقرب وقت.

واطمأن المحافظ علي الأعمال الانشائية الجارية  لمسجد الروضة بمدينة طور سيناء للوقوف على ما تم من أعمال تشطيبات بالمسجد واكد المحافظ ان المسجد مقام علي مساحه 1700 متر والمقرر افتتاحه في اكتوبر المقبل بالتنسيق مع وزارة الاوقاف يشار إلى أن مسجد الروضة يعتبر من أكبر المساجد على مستوى جنوب سيناء وتم إنشاؤه بطرز معمارية فريدة ، وانة عند استكمالة سيؤدى الى تطوير كافة المناطق المحيطة به. 
Advertisements
الجريدة الرسمية