رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ جنوب سيناء يبحث مع "التموين" إقامة سوق حضاري

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء
بحث اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مع الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية خلال اجتماع عقد اليوم الأحد بمقر مكتب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بحضور مسؤول شركة "رانجيس" العالمية العاملة في إدارة أسواق الجملة وإنشاء اللوجستيات وطرق إدارتها.  


وبحث المحافظ إقامة سوق حضاري وهايبر بمدينة طور سيناء، وهايبر بمدينة شرم الشيخ في المستقبل، والاستفادة من خبرة الشركة في إدارة الأسواق بطرق عالمية لتعظيم الاستفادة الخدمية والمادية لدعم كافة مدن المحافظة بالمواد الغذائية بطرق علمية، وتوفير جميع السلع للمدن السياحية مثل شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين وطابا وتلبية متطلبات الفنادق والقري السياحية.

وتم خلال الاجتماع توجيه الدعوة للدكتور إبراهيم عشماوي ومندوب شركة " رانجيس" لزيارة مدينة طور سيناء، وشرم الشيخ لتكوين رؤية للشركة على أرض الواقع حيث إنه من المتوقع أن يرتفع عدد السياح إلى 5 ملايين سائح بعد انتهاء موجة كورونا وتطوير مدينة شرم الشيخ والانتهاء من تطوير مدينة سانت كاترين لتكون أول مدينة صديقة للبيئة طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية.

يذكر أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أعلن خلال استقبال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لسيادة للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أمس السبت تم الاتفاق على تخصيص مليونين ونصف المليون جنيه لإنهاء أعمال الصيانة والترميم بمسجد “الروضة” بمدينة الطور، منها مليون جنيه من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف، ومليون ونصف المليون من المحافظة.

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بشأن التنسيق لفرش وعمارة المساجد بالمحافظة، وتوفير الزي الأزهري لجميع الأئمة بالمحافظة، ومتابعة تنفيذ بروتوكولات تدريب الأئمة بالمحافظة وتوفير بعض منح الماجستير المجانية لهم..

وخلال اللقاء تم التنسيق مع كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لعقد دورة الإعلام الديني لشباب الإعلاميين المعنيين بالإعلام الديني يومي الجمعة والسبت 5-6 فبراير 2021م بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان: (الإعلام الديني والتحديات المعاصرة) بالتعاون بين وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للإعلام ومحافظة جنوب سيناء، مع منح شهادة بحضور الدورة لجميع المشاركين.

كما تم الاتفاق على عقد ندوة كبرى في ختام الدورة تحت عنوان: “التنمية في سيناء بين الحاضر والمستقبل” صباح الأحد الموافق 7/ 2/ 2021م في حضور نخبة من السادة الإعلاميين.

كما تم الاتفاق على تخصيص مليونين ونصف المليون جنيه لإنهاء أعمال الصيانة والترميم بمسجد “الروضة” بمدينة الطور، منها مليون جنيه من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف، ومليون ونصف المليون من المحافظة.

وأهدى وزير الأوقاف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء نسخة من تفسير القرآن الكريم من إصدار المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تقديرًا لجهوده الوطنية.
Advertisements
الجريدة الرسمية