رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ بورسعيد لمسئولي الصحة: "حرام عليكم الناس واقفة طوابير عشان لقاح كورونا"| فيديو

فيتو
عنف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، مسئولي مديرية الشئون الصحية وهيئة الرعاية الصحية فرع بورسعيد، بسبب تكدس المواطنين داخل مركز لقاح كورونا بمستشفى النصر التخصصي للأطفال، قائلا لهم: "حرام المواطنين واقفين بالساعات عشان اللقاح".


جولة المحافظ

جاء ذلك خلال تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، مركزي مستشفى النصر وصحة المسنين لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، في إطار التأكد من الإجراءات التي يتم اتباعها لحصول المواطنين على اللقاح بشكل سهل.




المحافظ يعتذر لمواطن

وتداولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" جولة لمحافظ بورسعيد رصد خلالها التزاحم الشديد على مراكز تلقي لقاح كورونا المستجد وتعنيف المحافظ لمسئولي الصحة.

وتحدث المحافظ للمواطنين في مركز "مستشفي النصر"، وواجه المسئولين بالأخطاء التي من شأنها أن تتسبب في عزوف المواطنين عن التطعيم.




المحافظ يثور

وقال المحافظ لوكيل الصحة ثائرا "وقف كل الإجراءات الروتينية دي.. الناس هتيجي تطعم ليه في العذاب ده.. وانت ما نفذتش تكليفات وزيرة الصحة ليه؟.. اللي ييجي يتسجل اسمه ويطعم".

واستكمل المحافظ موجه اعتذاره لأحد المواطنين أثناء تواجده في الطوابير "حقك عليا انا متزعلش من وقفتك دي".. ليرد عليه المواطن" محصلش حاجة حضرتك ابن بلد وشكرا على اللى عملته".

وعقب ذلك عنف محافظ بورسعيد بصوت مرتفع العاملين بالمركز مطالبهم بضرورة تسهيل عملية التطعيم للمواطنين، ووقف الإجراءات التي تُعطل عملية التطعيم.




رفض الروتين

ووجه محافظ بورسعيد  العاملين  بأن أى مواطن يقوم بتسجيل بياناته يتلقى اللقاح فورا، على أن يكون الاولويه للمواطنين فوق الستين عاما  موجها بمنع الانتظار أثناء الحصول على اللقاح وتنظيم سير العمل وسرعة تلقى خدمة تطعيم المواطنين باللقاح.




مراكز جديدة
وأكد محافظ بورسعيد أنه جارى التنسيق مع وزارة الصحة لتشغيل مراكز جديدة تخصص لتلقى اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد، ومنها مركز شباب الزهور، ومركز شباب الاستاد ومركز الإغاثة  وذلك لسرعة تقديم الخدمة للمواطنين المسجلين للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد وتوفير سبل الراحة لهم.

كما طالب المحافظ العاملين بمراكز تلقى لقاح كورونا بالعمل على تسهيل الإجراءات أثناء تلقى المواطنين للقاح، مشددا على مدير مديرية الصحة بالتواجد بالمراكز ومتابعة سير العمل أولا باول.
Advertisements
الجريدة الرسمية