رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ بني سويف يكلف بإعداد خطة عمل لمواجهة الزيادة السكانية

فيتو

شدد محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، على أهمية إعداد خطة عمل ترتكز على الواقعية والعمل الميداني في مجال تنظيم الأسرة تشترك فيها الأطراف والجهات المعنية مثل المجلس القومي للسكان والصحة وتنظيم الأسرة والشباب والرياضة والجامعة.


وأشار المحافظ، إلى أهمية أن تتضمن هذه الخطة أدوات وآليات واضحة لقياس النتائج وبيان مدى تأثير البرامج والأنشطة التي يتم تنفيذها في هذا المجال الهام بهدف تحقيق نتائج أفضل في مواجهة الزيادة السكانية حيث تؤثر الزيادة المطردة في السكان بشكل مباشر على جهود الدولة في تحقيق التنمية.

وأكد المحافظ على أهمية تطوير المادة التوعوية التي تبث عبر برامج وأنشطة المجلس القومي للسكان لمواجهة الزيادة السكانية ليشترك في إعدادها كافة الجهات المعنية والخبرات والكوادر العلمية والدراسات الاجتماعبة بالجامعة على أن تتضمن وسائل متنوعة وحديثة وأدوات إقناعية مبنية على التجارب والوقائع الحياتية وبأسلوب مبسط خاصة أن معظم الأنشطة والبرامج تستهدف الأسر البسيطة بالقرى والعزب والنجوع.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المجلس القومي للسكان بحضور اللواء يسري خضر السكرتير العام،واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد،والسيدة نجلاء الصاوي مدير فرع المجلس ببني سويف، فضلا عن رؤساء المدن ومسئولى قطاعات: الصحة، الشباب والرياضة، الأوقاف، الشئون الاجتماعية، محو الأمية، التربية والتعليم، وذلك بديوان عام المحافظة.

استعرض الاجتماع الموقف السكاني بالمحافظة في الفترة من 1/4/2016 حتى 30/9/2016م مقارنة بالفترة المناظرة من عام 2015م، حيث بلغ عدد السكان (2.953.149) نسمة بزيادة قدرها 3% عن عدد السكان في نفس الفترة من العام الماضي المقدر بـ(2.856.812) نسمة (وذلك بحسب البيان الصادر من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء).

كما تناول الاجتماع تطور معدلات المواليد والوفيات على مستوى المحافظة والذي اتسم بانخفاض عدد المواليد والوفيات خلال الربع الثاني من عام 2016 مقارنة بالربع المناظر من عام 2015م.
Advertisements
الجريدة الرسمية