رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ بني سويف يطمئن على سير امتحان "الدراسات الاجتماعية" للإعدادية

محافظ بني سويف يتفقد
محافظ بني سويف يتفقد لجان الاعدادية في اليوم الاول

اطمأن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021، التي انطلقت "أمس الثلاثاء" بمادة اللغة العربية والخط العربي، وتستمر على مدار أسبوع لتختتم يوم الإثنين 7 من نفس الشهر بمادة الجبر، حيث يؤدى 51 ألف و564 طالباً وطالبة الامتحان في 321 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.


وكيل تعليم بني سويف
جاء ذلك خلال تواصل سهام يوسف وكيلة الوزارة مع المحافظ، والتي أشارت إلى تفقدها "صباح اليوم" لعدد من اللجان في ثاني أيام الامتحانات، حيث يؤدي "اليوم الأربعاء" الطلاب الامتحان في مادة  الدراسات الاجتماعية، لمتابعة تنفيذ توجيهات المحافظ وتعليمات وقرارات وزارة التربية والتعليم بضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء عقد الامتحانات.

إجراءات كورونا
وأكد المحافظ استمرار توفير الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب، حرصًا على صحتهم وسلامتهم أثناء عقد الامتحان الذي يجرى في ظروف استثنائية بسبب كورونا، لافتًا إلى أهمية تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان بواقع 14 طالبا بكل لجة فرعية والاستمرار في الالتزام بكافة الإجراءات لضمان توفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال الامتحان، مع استمرار التنسيق بين رؤساء المدن ومديري الإدارات التعليمية لتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان في هدوء، دون حدوث أي ‏معوقات.

غرفة عمليات
وأضافت وكيلة الوزارة أن المديرية قد أتمت استعداداتها من خلال الخطة التي تم وضعها قبل الامتحانات بفترة كافية تحت متابعة وإشراف دائم من محافظ بني سويف، وتضمنت تشكيل غرف عمليات فرعية بإدارات التعليم متصلة بغرفة عمليات المديرية وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من توزيع رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، فضلاً عن إستعداد لجنة تقدير الدرجات لأعمال التصحيح بالتزامن مع أداء الإمتحانات، والتي ستبدأ عملها اعتباراً من "اليوم الأربعاء" بتصحيح أسئلة اللغة العربية، وتم التأكيد على توفير كافة سبل الراحة للمعلمين القائمين على تقدير الدرجات، مع تحري الدقة في أعمال التصحيح والمراجعة، وعدم ترك أي جزئية في السؤال، فيما تم التشديد على لجنة النظام والمراقبة "الكنترول" بتوخى الحرص والدقة في مراجعة أوراق الإجابات قبل أعمال الرصد حرصا على مصلحة الطلاب.



المجموع الكلي بالشهادة الإعدادية
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن مجموع الطالب في الشهادة الاعدادية يحسب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021
كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمام الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
ويمكن للطلاب معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 من خلال الدخول على رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي عن طريق إدخال رقم جلوس الطالب من هنا ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة.
Advertisements
الجريدة الرسمية