Advertisements
Advertisements
الأحد 13 يونيو 2021...3 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ بني سويف يتفقد هبوطا بالكوبري العلوي على النيل

محافظات

أحمد دسوقي


تفقد محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، اليوم الأربعاء، أعمال الإصلاحات الجارية في البلاطة العلوية بكوبري النيل نتيجة هبوط "محدود" بجزء بالبلاطة في مطلع الكوبري باتجاه القادم من الشرق للغرب.


ووجه المحافظ بسرعة إجراء أعمال الصيانة والإصلاح، والتي بدأت، فجر اليوم، وذلك لما يمثله الكوبري من أهمية حيوية للمحافظة، لكونه الوحيد الذي يربط بين الشرق والغرب بمدينة بني سويف

وأكد المحافظ بأنه فور علمه بهذه المشكلة وجه بالتواصل السريع مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات السريعة والمناسبة وتنفيذ الحلول العاجلة لإصلاح البلاطة بالإضافة إلى تفقده للموقع مساء أمس الثلاثاء.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية لتأمين حركة السير أعلى الكوبري بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وهيئة الطرق ببني سويف، لتسيير الحركة المرورية بشكل طبيعي من خلال التواجد المروري ووضع الحواجز المرورية بمحيط المنطقة.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع الهيئة العامة للطرق على أن تبدأ أعمال الإصلاح في أسرع وقت ممكن، حيث من المقرر أن تنتهي الأعمال اليوم الأربعاء لتعود الحركة لطبيعتها على الكوبري صباح غد الخميس.

وأوضح المحافظ إلى أنه خاطب "في وقت سابق" هيئة الطرق والكباري لإيفاد لجنة لمعاينة الكوبري للتأكد من الحالة الفنية للكوبري وكفاءته الحالية وتمت مخاطبة وزير النقل الدكتور جلال السعيد في مايو الماضي بهذا الشأن، وذلك نظرا لأن الكوبري تم بناؤه منذ ما يقرب من 35 عاما، ولما يتحمله الكوبري من كثافة المرور عليه ومرور جميع سيارات النقل بأوزانها وأنواعها المختلفة.

ولفت المحافظ إلى أن المحافظة في حاجة ماسة لإنشاء كوبري عدلي منصور، والذي سيستوعب حركة المرور المتزايدة، خاصة في وجود العديد من المناطق الصناعية والتوسع في إنشاء العديد من الكليات والمعاهد والمدارس والتوسع العمراني بشرق النيل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements