رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ بني سويف ووزيرة التضامن يفتتحان دارا لرعاية الفتيات بلا مأوى

محافظ بني سويف ووزيرة
محافظ بني سويف ووزيرة التضامن يفتتحان دار لرعاية الفتيات بل
شارك الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن افتتاح دار لرعاية الفتيات بمنطقة الحمرايا شرق النيل مركز بني سويف، وذلك في حضور إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات وزارة التضامن.


وعقب الافتتاح تفقد المحافظ والوزيرة الدار المكون على 3 طوابق ويخدم الفتيات بلا مأوى من الكبار والصغار بطاقة استيعابية 40 فتاة وطفلة ، حيث يضم المبنى مجموعة من الغرف المصممة بنظام فندقي متميز، ويتضمن أماكن للترفيه والإقامة ومطبخ وصالات جلوس وحمامات  وكافة مستلزمات الإعاشة.

للفتيات بلا مأوى

وأعرب المحافظ عن سعادته بافتتاح تلك الدار التي توفير الحماية والرعاية  الاجتماعية للفتيات بلا مأوى ، وتقدم خدمات استشارية في الجوانب الاجتماعية والنفسية والقانونية حال تعرضها للعنف أو مشاكل اجتماعية وأسرية، ، ومشيدا بالتعاون المثمر بين أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في المشاركة في توفير الدعم والرعاية لكافة شرائح المجتمع خاصة الأولى بالرعاية منهم.

وزيرة التضامن

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن مؤسسات الكبار بلا مأوى تساهم في توفير الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية ،منوهة أن افتتاح هذه الدار تعد خطوة هامة ضمن خطة الوزارة  من خلال التوسع في انشاء وتطوير مؤسسات رعاية للمواطنين بلا مأوى سواء كانوا صغارا أو كبارا، وذلك ايمانا بحقهم في الحماية والرعاية والتنمية ،تنفيذاً لتكليفات وتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة لكافة فئات المجتمع.

استقبال الوزيرة

واستقبل الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، في مستهل زيارتها لبني سويف، وذلك في حضور إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن، وعدد من قيادات الوزارة.

واكدت محافظة بنى سويف، في بيانه لها، انه من المقرر أن يقوم محافظ بنى سويف ووزيرة التضامن بافتتاح دار لرعاية الفتيات بالحمرايا ، ووضع حجر الأساس لمجمع الخدمات المتكاملة بالقرية الاجتماعية شرق النيل، فضلا عن تسليم دفعة جديدة من الدراجات البخارية لذوى الاحتياجات الخاصة، بدعم من إحدى المؤسسات، بالاضافة إلى تسليم مشروعات صغيرة للمرأة المعيلة بقروض حسنة من إحدى الجمعيات. 
Advertisements
الجريدة الرسمية