Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ بني سويف من غرفة متابعة النواب: التصويت منتظم داخل 692 لجنة

محافظات محافظ بني سويف بغرفة عمليات انتخابابات النواب
محافظ بني سويف بغرفة عمليات انتخابات النواب

احمد دسوقي

تابع الدكتور محمد هانى غُنيم محافظ بني سويف، اليوم الأحد، بدء عملية التصويت في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب، داخل 481 مركزا انتخابيا يضم 692 لجنة فرعية، والتي فتحت أبوابها في تمام الساعة الـ9 صباح اليوم.

ويبلغ عدد الناخبين مليونا و883 ألفا و354 مواطنا على مستوى المحافظة من المُسجلًين في قاعدة بيانات الناخبين.

ويأتي ذلك في إطار المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب التي تضم 14 محافظة من بينها بني سويف ويتم إجراؤها على مدار يومي 24 و25 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك خلال متابعته لسير الانتخابات من خلال غرف العمليات بديوان المحافظة للوقوف على مستجدات العملية الانتخابية أولا بأول.

كما جاء ذلك في حضور اللواء أ.ح سامي محمد سعد قائد أحد تشكيلات قوات الدفاع الجوي وقائد قوات تأمين المحافظة، والدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، بلال حبش نائب المحافظ ،واللواء هشام شادي السكرتير العام، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد،والمستشار العسكري للمحافظة.

واطمأن المحافظ على تكامل والاتصال الدائم بين الغرفة المركزية والرئيسية والغرف الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية، للتأكد من سرعة التعامل الفعال مع أية طوارئ، وتوفير الاحتياجات المستجدة أولاً بأول، ورصد الوضع بمحيط أماكن اللجان وداخلها، وإعداد تقرير على مدار اللحظة بكل المستجدات.

وكان المحافظ قد أصدر"في وقت سابق" تعليماته للجهات التنفيذية المختصة بمراجعة جاهزية المقار الانتخابية والالتزام بالإجراءات الوقائية طبقا لتعليمات وزارة الصحة والانتهاء من تجهيز وتفعيل غرف العمليات الفرعية لربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لسرعة التواصل وتذليل أية عقبات.

وشدد على توفير جميع الاحتياجات الإدارية داخل لجان ومراكز الاقتراع وأماكن انتظار الناخبين أمام مقار اللجان وتحديد علامات للمواطنين مع مراعاة المسافات البينية، فضلاً عن تشكيل لجان للمرور اليومي على المراكز الانتخابية لتلافي أية ملاحظات والتأكد من استمرار جاهزيتها لخروج العملية الانتخابية بالشكل اللائق.

وكانت عملية التصويت بانتخابات مجلس النواب 2020 أنتظمت في 692 لجنة فرعية على مستوى المحافظة داخل 481 مقر انتخابي، في يومها الثاني، بعد أن فتحت أبوابها أمام الناخبين في التاسعة من صباح اليوم الأحد.

ويتنافس 91 مرشحًا على المقاعد الفردية الـ8 المخصصة لمحافظة بني سويف في دوائرها الأربعة، حيث يبلغ العدد الإجمالي لمن لهم حق الانتخاب مليون و883 ألفا و354 ناخبا، موزعون 4 دوائر انتخابية.

وأكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية قبل وأثناء العملية الانتخابية، وذلك فيما يتعلق بتنفيذ أعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، مع استمرار عملية التعقيم عقب انتهاء التصويت، مع تنفيذ خطة التأمين الطبي والإسعاف والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتلافى أية ملاحظات تم رصدها في انتخابات مجلس الشيوخ التي جرت في أغسطس الماضي.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم وضع خطة متابعة لحظية مع رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع قطاع الكهرباء لعمل مراجعة شاملة لأعمال الإنارة العامة بالمناطق والطرق المحيطة والمؤدية للجان الانتخابية، مع التأكيد على سرعة إزالة الإشغالات.

ولفت الى تكثيف أعمال النظافة وتوفير كل الإمكانيات للجان الانتخابية، بجانب المرور اليومي على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية، مع توفير عدد كاف من المقاعد وكراسي متحركة بكافة المراكز الانتخابية، وذلك للتيسير على المواطنين خاصة المسنين وذوى الإعاقة لتسهيل الإدلاء بأصواتهم.

وتنتهي اليوم انتخابات المرحلة الأولى في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح".

أما ما يتعلق بنظام القائمة، فتجرى الانتخابات بالدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر"، وخُصص لها 100 مقعد، وتضم الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا أيضًا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، 3 محافظات: "الإسكندرية والبحيرة ومطروح"، وخُصص لها 42 مقعدًا.

وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافةً بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.

ومن المقرر إعلان نتيجة انتخابات المرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 1 نوفمبر، على أن تُجرى جولة الإعادة في يومي 23 و24 نوفمبر المقبل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements