رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الوادي الجديد يوجه بسحب الأراضي من الشركات غير الجادة

جانب من اجتماع محافظ
جانب من اجتماع محافظ الوادى الجديد
وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بضرورة الانتهاء من أعمال الرفع المساحي لكافة المشروعات الاستثمارية وذلك لحصر نسب التنفيذ والجدية، مشددا بسحب المساحات غير المستغلة من الشركات غير الجادة وإعادة طرحها بالمزاد العلني لإقامة مشروعات استثمارية أخرى.


جاء ذلك خلال ترأسه مجلس إدارة خدمة المستثمرين لمناقشة عدد من المشروعات الاستثمارية على أرض المحافظة، بحضور الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد وأعضاء مجلس الإدارة.

ووافق مجلس الإدارة علي استكمال إجراءات تخصيص إحدى الشركات واحتساب المساحات الزائدة في بعض المشروعات بسعر القيمة السوقية الحالية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها لتعديها بالزراعة علي أراضي غير مخصصة لها .

على جانب آخر أكد الزملوط  أن خطة تطوير مجمع التمور التابع للمحافظة نجحت في زيادة حجم الصادرات من المنتجات بنسبة ٦٠ ٪ ، وذلك بالتزامن مع زيادة الطلب على هذه المنتجات بالأسواق المحلية والعالمية.

َوأوضح أنه تم التعاقد على تصدير إنتاج المجمع لعدد من الدول العربية، فضلاً عن إتاحة العديد من فرص العمل للشباب علي مدار العام وتطوير صناعة التمور بالمحافظة والاستفادة من القيمة الاقتصادية المضافة الناتجة عن هذه الصناعة.

كما وجه المحافظ بتفعيل دور مركز التدريب المهني في تدريب الشباب علي المهن الحرفية المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل، أكد أحمد طليب مدير عام القوى العاملة بالمحافظة أنه تم البدء في تنفيذ دورة تدريبية في مجال التوصيلات والتركيبات الكهربائية بمركز التدريب المهني بالخارجة بالتنسيق مع إدارة الصناعات الحرفية، والتي تستمر  لمدة ثلاثة أشهر. 

 ويحصل المتدرب على مكافأة مالية بالإضافة إلى شهادة خبرة معتمدة بعد اجتياز الاختبارات.
Advertisements
الجريدة الرسمية