رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الوادي الجديد يوجه بالاستفادة من الأصول غير المستغلة

جانب من لقاء محافظ
جانب من لقاء محافظ الوادى الجديد
وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بضرورة تنمية موارد صندوق الإسكان وذلك من خلال الاستفادة من الأصول غير المستغلة التابعة للصندوق.

جاء ذلك خلال ترأسه مجلس إدارة صندوق الإسكان، بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد، وأعضاء مجلس الإدارة الصندوق، وذلك للوقوف على إيرادات ومصروفات الصندوق. 


كما كلف الزملوط بضرورة الانتهاء من تسوية مديونية أحد البنوك من خلال المبادلة بقطع أرض متميزة، وإنشاء أسوار للأراضي التابعة للصندوق لتحديدها للاستفادة منها في مشروعات خدمية للمواطنين.

وناقش مع المجلس موقف وحدات الإسكان الاجتماعي بمراكز الفرافرة وبلاط وباريس وذلك للانتهاء من تسليمها للمستحقين، وتحصيل المبالغ المستحقة للدولة وتسوية المديونيات.

وعلى جانب آخر أكد الزملوط موافقة قطاع الرى والمياه الجوفية على إدراج 65 ألف فدان من الأراضى التى جرى تخصيصها من منطقة الصناعات الثقيلة بوزارة الصناعة لولاية المحافظة بقرار جمهورى شمل تخصيص 298 ألف فدان لصالح التنمية بالمحافظة.

وقال المحافظ إن تلك المساحة التى جرت الموافقة عليها بمعرفة الرى تأتى فى إطار خطة الاستخدام العادل لمياه الخزان الجوفى، مشيرا إلى أنه لا يمكن تنفيذ أية مشروعات زراعية دون موافقة الرى عليها لكونها الجهة المنوط بها تقنين استخدام ومياه الخزان الجوفى حفاظا على مستقبل الأجيال القادمة.

وأضاف الزملوط، أنه يجرى تنفيذ مشروع تركيب عدادات التحكم فى استهلاك مياه الآبار الزراعية بالتعاون مع وزارة الرى وعدة جهات أخرى والتى تشمل تركيب وحدات التحكم والقياس والتى تشمل تركيب أجهزة تحكم في كميات المياه المتدفقة من آبار الري الحكومية وقياس تصرفها على مساحة الأرض المخصصة للزراعة.

محافظ الوادي الجديد يتفقد سير العمل بطريق أرض البحوث بالخارجة

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة بالتنسيق مع قطاع الري تقوم حاليا بنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على الخزان الجوفي، بالإضافة إلى حظر الزراعات التي تستهلك كميات كبيرة من المياه كالأرز واستبداله بالأرز الجاف الذى يعتمد على مياه الصرف الزراعى وتقليل المساحات المنزرعة بالبرسيم الحجازي، وإلزام المزارعين بالمساحات المحددة.
Advertisements
الجريدة الرسمية