رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الوادي الجديد يقرر اعتبار السبت إجازة للتربية والتعليم

 اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد اعتبار يوم السبت من كل أسبوع إجازة لكافة العاملين بالتربية والتعليم ولنهاية إجازة نصف العام بسبب إجراءات كورونا.


وشهد طلاب التعليم جميع الصفوف قرارات هامة أمس من الحكومة بشأن استكمال الفصل الدراسي الأول، ووضع امتحانات نصف العام، حيث أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إغلاق المدارس وتأجيل الامتحانات إلى بعد إجازة الفصل الدراسي الأول، والتي أصدر الرئيس السيسي قرارا بمدها حتى 20 فبراير.

وخلال مؤتمر صحفي، أوضح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، تفاصيل هذه القرارات، وأنها جاءت للحفاظ على صحة الطلاب وتقديرًا لمشاعر أولياء الأمور في ظل الظروف الراهنة.

وأكد شوقي أنه سيتم تأجيل الامتحانات لجميع الصفوف، ما عدا هؤلاء الطلاب سيتم إلغاء الامتحانات لهم نهائيًا، ولم تؤجل، ويكون الترم الأول قد انتهى بالنسبة لهم.

"التصالح حياة" تسدد رسوم 26 مخالفة بناء بالوادي الجديد

هؤلاء الطلاب هم الصفوف الأولى، بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي، وأشار وزير التعليم إلى طريقة تقيمهم، والتي ستكون من خلال قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها "الشفهية، التحريرية، المهارية"، باستخدام الأداء المتدرج.
الجريدة الرسمية