رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الوادي الجديد يتفقد سير العمل بطريق أرض البحوث بالخارجة

جانب من جولة محافظ
جانب من جولة محافظ الوادى الجديد
وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال بطريق أرض البحوث بمدينه الخارجة، الذي يجري رصفه بطول 300 م وبعرض 8 متر لربط أحياء الزهور والمعلمين والامل ببعضها ، لتصبح أجمالي مسافة الطرق المنفذة حتي الأن  1 كم ، وذلك  لتحقيق السيولة المرورية وسرعة التنقل من الأحياء والحصول على الخدمات المختلفة بشكل سريع وآمن.


جاء ذلك خلال تفقده لسير العمل بالطريق يرافقه المهندس مجدي الطماوي رئيس المركز والمهندس محسن مغربي مدير مديرية الطرق.

علي جانب اخر اكد الزملوط  أن خطة تطوير مجمع التمور التابع للمحافظة نجحت في زيادة حجم الصادرات من المنتجات بنسبة ٦٠ ٪ ، وذلك بالتزامن مع زيادة الطلب علي هذه المنتجات بالأسواق المحلية والعالمية.

َوأوضح الزملوط أنه تم التعاقد على تصدير إنتاج المجمع لعدد من الدول العربية، فضلاً عن إتاحة العديد من فرص العمل للشباب علي مدار العام وتطوير صناعة التمور بالمحافظة والإستفادة من القيمة الإقتصادية المضافة الناتجة عن هذه الصناعة.

ووجه الزملوط بتفعيل دور مركز التدريب المهني في تدريب الشباب علي المهن الحرفية المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل، أكد أحمد طليب مدير عام القوى العاملة بالمحافظة أنه تم البدء في تنفيذ دورة تدريبية في مجال التوصيلات والتركيبات الكهربائية بمركز التدريب المهني بالخارجة بالتنسيق مع إدارة الصناعات الحرفية، والتي تستمر  لمدة ثلاثة أشهر. 

تطوير 25 قرية بالفرافرة ضمن المرحلة الثانية بمبادرة حياة كريمة بالوادي الجديد

ويحصل المتدرب على مكافأة مالية بالإضافة إلى شهادة خبرة معتمدة بعد اجتياز الإختبارات .
Advertisements
الجريدة الرسمية