Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ الوادي الجديد يتابع سير العمل بمشروع إنتاج الحرير بالخارجة

محافظات FB_IMG_1612868702427
جولة محافظ الوادي الجديد

محمد محروس

أشاد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بمعدلات أداء العمل وسرعة التنفيذ بمشروع إنتاج الحرير الواقع شمال مدينة الخارجة .

جاء ذلك خلال تفقده للمشروع المقام على مساحة 300 فدان بواقع 50 فدان زراعة توت ومعامل لإنتاج الحرير ومساحة 250 فدان لزراعة النخيل، وذلك باستخدام الطاقة الشمسية ونظام الري المطور، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتوسع في زراعة النخيل لمضاعفة الإنتاج، وإقامة مشروعات مستحدثة تحقق عائد اقتصادي مرتفع، بالإضافة إلي أنها من المشروعات كثيفة العمالة مما توفر فرص عمل دائمة لأبناء المحافظة.


علي جانب اخر اكد الزملوط  بأن خطة تطوير مجمع التمور التابع للمحافظة نجحت في زيادة حجم الصادرات من المنتجات بنسبة ٦٠ ٪ ، وذلك بالتزامن مع زيادة الطلب علي هذه المنتجات بالأسواق المحلية والعالمية.

َوأوضح الزملوط أنه تم التعاقد على تصدير إنتاج المجمع لعدد من الدول العربية، فضلاً عن إتاحة العديد من فرص العمل للشباب علي مدار العام وتطوير صناعة التمور بالمحافظة والإستفادة من القيمة الإقتصادية المضافة الناتجة عن هذه الصناعة.

علي جانب وجه الزملوط بتفعيل دور مركز التدريب المهني في تدريب الشباب علي المهن الحرفية المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل، أكد أحمد طليب مدير عام القوى العاملة بالمحافظة أنه تم البدء في تنفيذ دورة تدريبية في مجال التوصيلات والتركيبات الكهربائية بمركز التدريب المهني بالخارجة بالتنسيق مع إدارة الصناعات الحرفية، والتي تستمر  لمدة ثلاثة أشهر. 

تطوير 25 قرية بالفرافرة ضمن المرحلة الثانية بمبادرة حياة كريمة بالوادي الجديد

هذا ويحصل المتدرب على مكافأة مالية بالإضافة إلى شهادة خبرة معتمدة بعد اجتياز الإختبارات .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements