رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنيا يواصل جولاته الميدانية لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة

جانب من حملة اللواء
جانب من حملة اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا
واصل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، جولاته الميدانية لمتابعة مدى التزام المحال التجارية والمقاهي والكافيتريات، بالتعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، بمواعيد الغلق الجديدة المقررة، والتي وضعتها الدولة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.


رافق المحافظ، خلال جولته، العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، وشرطة المرافق وعدد من الجهات المعنية.


شملت جولة المحافظ المحال التجارية والمقاهي والكافتيريات، بشوارع منطقة شلبي، وعدد من شوارع أحياء وسط وجنوب، وعدد من ميادين المدينة.

أكد المحافظ، على الاستمرار في تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتكليفات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بتطبيق مواعيد الغلق الجديدة حيث أصبحت مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساءً وتفعيل القانون على غير الملتزمين.

لافتًا إلى أن تطبيق الإجراءات الوقائية التي أعلنتها الدولة هو السبيل الحقيقي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية التسع بالمتابعة المستمرة لتطبيق مواعيد الغلق الجديدة والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من التزام أصحابها. 

وناشد المحافظ المواطنين بالالتزام بالقرارات ومواعيد الغلق مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.


وخلال الجولة التقى المحافظ بعدد من المواطنين واستمع إلى مشاكلهم وملاحظاتهم، حول عدد من الخدمات والقطاعات الجاري العمل بها، كما وجه رئيس المدينة، بمتابعة أعمال النظافة بجميع الأحياء ورفع الإشغالات.

وشدد المحافظ على رئيس المدينة بسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بعدد من إشغالات الطرق بمنطقة شلبي وبجوار كلية الأسنان، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق والجهات المعنية، لتسيير الحركة أمام المارة والحفاظ على السيولة المرورية والمظهر الحضاري للشارع.

وأكد على ضرورة الالتزام بحدود المحال والأماكن الخاصة بهم، وعدم التعدي على حرم الطريق أو رصيف المشاة، ولفت إلى أن الرصيف من حق المواطن فقط، ولن يتم السماح لأحد بالتعدي عليه، ولن يتم السماح بأي تجاوزات.

الجريدة الرسمية