رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنيا يكلف بإزالة التعديات بجوار محطات المياه

اللواء طارق نصر،
اللواء طارق نصر، محافظ المنيا

كلف اللواء طارق نصر محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن بالعمل على إزالة أي تعديات على أراضي بجوار محطات المياه، أيا كانت الجهة.

كما أمر المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي بحضور محمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة بضرورة التنسيق المستمر بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الصحة لمواجهة وتدقيق نتائج تحليل عينات المياه، مع إخطار الصحة بإغلاق أي بئر أو دق أي آبار جديدة.


وأوضح دكتور إبراهيم خالد، مدير الشركة أن هناك 29 معملا على مستوى المحافظة يتم تحليل العينات به ومراجعتها، وهناك تنسيق تام مع الصحة لبحث الأسباب والملاحظات من خلال اجتماع شهري، لافتا إلى أن الشركة تنتج 720 ألف لتر في اليوم منهم 25 ألف من الآبار، مضيفًا أن ضعف المياه في مركزي العدوة ومغاغة بسبب الكهرباء لعدم استقرار الجهد.

و استعرض المجلس التنفيذى عددًا من الموضوعات منها كتاب وزير التنمية المحلية بشأن القرار الوزارى رقم 254 لسنة 2016 الخاص بضوابط تركيب العدادت الكودية المؤقتة للعقارات والمبانى الموصل لها التيار الكهربائى بوسائل غير قانونية وفئات المحاسبة وإجراءات الطرح لأعمال العمرات الجسيمة وقطاع الكهرباء بمركز ومدينة سمالوط وفقًا للخطة الموحدة 2016-2017 بالإضافة إلى مناقشة إعادة تشغيل مشروع التسمين التابع لحساب الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة.

كما استعراض المجلس إجمالي المساحات المباعة والمربوطة "حق الانتفاع" لأراضي أملاك الدولة ملك الوحدة المحلية "مبانى ـ زراعة ـ مشروعات" اعتبارًا من عام 2009 وحتى تاريخه.

ناقش المجلس في اجتماعه كتاب الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة للمحافظة والمتضمن بيان أعمال تابعة الخطة الاستثمارية للمحافظة عام2015 -2016 وكتاب مديرية الصحة والسكان بالمنيا والمتضمن نتائج عينات مياه الشرب، واستعرض مذكرة مكتب المتابعة بالمحافظة والمعروضة على السيد الوزير المحافظ بشأن قاعدة البيانات الخاصة بمشروعات المحافظة.
Advertisements
الجريدة الرسمية