رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنيا يفتتح مكتب تموين قرية بني عبيد المطور بمركز أبو قرقاص

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا
افتتح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد مكتب تموين قرية بني عبيد المطور بمركز أبو قرقاص، ضمن تنفيذ عدد من الخدمات والمشروعات بقري مركز أبو قرقاص المدرجة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


ويخدم المكتب 4 قرى رئيسية وهي (بني عبيد - بني موسى - جريس- أسمنت)، بتوابع تصل إلى 23 قرية بإجمالي تعداد سكان 228 ألف و113 فردا، ويقدم كافة الخدمات التموينية والتي منها "بدل تالف- بدل فاقد- نقل من محافظة إلى أخرى- رقم سري - استلام بطاقة جديدة- والعديد من الخدمات الأخرى".

جاء ذلك بحضور العقيد أركان حرب محمد حسن الكردي المستشار العسكري للمحافظة، دكتور محمد حلمي رئيس مركز أبو قرقاص وعدد من نواب الشيوخ والبرلمان، وممثلي البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، ووكلاء الوزارة ومديري الخدمات وممثلي الهيئات بالقطاعات المنفذة للمشاريع.

أكد المحافظ إنه في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مشروع قومي يهدف إلى تنمية وتطوير القرى المصرية، فان المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري، تستهدف 192 قرية بنطاق 5 مراكز بالمحافظة وهي مراكز "أبو قرقاص، ملوي، ديرمواس مغاغة، العدوة، "بتكلفة تصل تقريبا إلى 22 مليار جنيه، لرفع قدرات البنية الأساسية، من كافة الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية، وفقا لرؤية مصر 2030، وللنهوض بأعمال البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحي وتعليم ووحدات صحية.

أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المركز يأتي ضمن 16 مركز مطور تم تنفيذها لخدمة أصحاب البطاقات التموينية، حيث تم افتتاح 3 مراكز منها بحضور وزير التموين ومحافظ المنيا، وهذا المكتب يعد الرابع، وسيتوالى افتتاح باقي المراكز المتطورة تباعاً.
وتفقد محافظ المنيا عقب افتتاح المكتب عددا من المواقع الجاري العمل بها ضمن المشروع القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية، حيث تابع المحافظ أعمال تبطين وتأهيل ترعة بني عبيد، وكذلك أعمال إنشاء كوبري للمارة أمام قرية نزلة جريس، كما تفقد الموقع العام لمد شبكات الصرف الصحي بنزلة جريس وكذلك موقع إنشاء محطة رفع صرف صحي جريس.
واجري المحافظ خلال تفقده للمشاريع الجاري العمل بها لقاءات حوارية، مع أهالي القري، ضمن سلسلة من الجلسات الحوارية التي تجريها المحافظة مع أهالي القري المستهدفة للتطوير ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث هنا محافظ المنيا الأهالي بدخول عدد من الخدمات والمشاريع لتلك القري، معربا عن خالص شكره وتقديره، للسيد رئيس الجمهورية، على مشروعات حياة كريمة والتي سيتم تنفيذها بنطاق 5 مراكز بمحافظة المنيا، حيث ستعمل تلك المشروعات على إحداث تغير حقيقي في القرى بالمحافظة.

ووجه المحافظ بدراسة إدراج مدرسة السلام الإعدادية بنزلة جريس ضمن المبادرة للإحلال والتجديد، استجابة لطلب الأهالي وشدد المحافظ، على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لوضع خطة متكاملة للتطوير والعمل على رصد الاحتياجات الفعلية والملحة بالقطاعات الخدمية والتنموية والتركيز على الخدمات التي تستهدف أكبر عدد من المواطنين، مشيراً إلى أن أعمال التطوير تشمل كافة القطاعات الخدمية المتعلقة بصورة مباشرة بحياة المواطنين والتي تحقق المصلحة العامة لهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية