رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

محافظ المنيا ونائب وزير الإسكان يسلمان وحدات سكنية لمستحقيها بعشش محفوظ

فيتو

سلم عصام البديوى محافظ المنيا، والدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات اليوم عددا من الوحدات السكنية بالمرحلة الثانية والثالثة للمستحقين بمشروع تطوير عشش محفوظ بحي أبوهلال جنوب مدينة المنيا.


أكد نائب وزير الإسكان أن مشروع تطوير عشش محفوظ بحي أبوهلال يضم 852 وحدة سكنية بإجمالي تكلفة يتجاوز 92 مليون جنيه وقد تم تسليم المرحلة الأولى منذ عام تقريبا واليوم يتم تسليم عدد من الوحدات السكنية بالمرحلتين الثانية والثالثة، كما يواصل مشروع تطوير منطقة أبو هلال الغير مخططة أعماله بهدف رفع كفاءة الشوارع الرئيسية والممرات الداخلية وتوفير الإنارة لجميع الشوارع الرئيسية والجانبية وتطوير جميع شبكات المرافق الموجودة بالمنطقة إلى جانب أعمال رصف للطرق الرئيسية وتبليطات الطرق الفرعية وأعمال إحلال وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي.

من جانبه نقل محافظ المنيا تهانيه للمستحقين الذين تسلموا الوحدات السكنية وقال أنه تمت الموافقة على إنشاء وحدة لإدارة المشروع من المحافظة بمقر المشروع لمتابعة كافة الأعمال عقب انتهاء التطوير والحفاظ على ما تم إنجازه في المشروع وطالب الأهالي بالحفاظ على ما تم تحقيقه من إنجاز وتجميل المنطقة لتكون عنوان حضاري وجمالي لكل من يسكنها.

وأكد المحافظ، أن المشروع سيكون بمثابة خطة تنموية مجتمعية شاملة، تستهدف الارتقاء بمستويات المعيشة، وخفض معدلات الفقر والبطالة، ورفع الوعي الحضاري والسلوكي لدى المواطن للنهوض بالوطن والمساهمة في رقي المجتمع بأسره.

وتفقد المحافظ ونائب الوزير موقع العمارات والشوارع الجانبية الواقعة بجوار منطقة عشش محفوظ، والتقي بعدد من أهالي المنطقة.

واستعرض الدكتور اشرف ابوالعيون المشرف العام على وحدة تطوير العشوائيات والمهندس نيازي مصطفى مدير الوحدة الموقف التنفيذي للمرحلة الثانية والثالثة لأعمال تطوير عشش محفوظ وكذلك مشروع تطوير منطقة أبو هلال الغير مخططة والواقعة بحي جنوب مدينة المنيا، إلى جانب المخطط العام لتطوير عدد من الأسواق، منها سوق شارع السكة الحديد بسمالوط وسوق مسجد أبو العلا بمغاغة ومشروع تطوير السويقة النموذجية بشارع الحرية بحي السلخانة جنوب مدينة المنيا.

ويضم المشروع بناء 37 عمارة سكنية مكونة من دور أرضي تجاري، و5 أدوار علوية سكنية، ويتضمن المشروع 948 وحدة منها 859 وحدة سكنية، و89 وحدة تجارية.
Advertisements
الجريدة الرسمية