رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنيا: تنفيذ 740 مشروعاً للنقل بتكلفة 6.3 مليار جنيه

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير ومحافظ المنيا
تابع الفريق كامل الوزير، يرافقه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير طريق القاهرة/ أسوان الصحراوي الغربي، بطول 97 كم داخل حدود محافظة المنيا.


ويشمل المشروع تطوير وتوسعة الطريق ليصبح ٣ حارات في كل اتجاه بعرض رصف ١٢ متراً.

وأعلن محافظ المنيا أن قطاع النقل شهد خلال الفترة من 2014 حتى 2020، تنفيذ 740 مشروعاً بإجمالي تكلفة 6.3 مليار جنيه، تم الانتهاء من 693 مشروعاً، وجار تنفيذ 23 مشروعا، من أبرزها محور كوبري سمالوط على النيل بطول 24 كم، وتطوير الطريق الصحراوي الغربي بطول 97 كم، ورصف 18 طريقاً لرفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظة.

كما تابع «الوزير» والمحافظ نسب تنفيذ محـور سمالوط على النيل والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 1.872 مليار جنيه، وطوله 24 كم وعرضه 21 مترًا، ويشتمل، على 47 عملًا صناعيًا، منها 30 كوبري أهمها «كوبري التقاطع مع الطريق الصحراوي الشرقي، كوبري أعلى نهر النيل، كوبري أعلى ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة- أسوان والطريق الزراعي الغربي، كوبري أعلى الطريق الصحراوي الغربي، و17 نفقًا لتفادي التقـاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف .

ويساهم محور سمالوط في تنمية وخدمة العديد من المناطق الزراعية والصناعية من أهمها مناطق الاستصلاح الزراعي غرب المنيا وعدد من المصانع بمنطقة شرق النيل


Advertisements
الجريدة الرسمية