رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنوفية يلتقط صورا تذكارية مع والدة شهيد موقعة البرث في الباجور

محافظ المنوفية مع
محافظ المنوفية مع والدة الشهيد
التقط اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، صورا تذكارية مع والدة وشقيق الشهيد أحمد حسانين ابن مركز الباجور وشهيد موقعة البرث.


محافظ المنوفية
وكان محافظ المنوفية والوفد المرافق له توجهوا لمنزل الشهيد أحمد حسانين انتظارا لوصول كامل الوزير وزير النقل لتفقد عددا من المشروعات بمحافظة المنوفية.

ويتفقد كامل الوزير، وزير النقل، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عددًا من المشروعات بمراكز الباجور وشبين الكوم والسادات، اليوم السبت. 

ويشمل جدول الزيارة تفقد رصف ورفع كفاءة طريق القناطر الخيرية - شبين الكوم، وتفقد طريق طملاى - شبين الكوم، ومشروع سكة حديد كفر داوود - السادات.

بدء تنفيذ المشروع
وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، تفقد بدء تنفيذ أعمال "المشروع القومي لإنشاء خط سكة حديد كفر داود- السادات" بطول 34,5 ك، وذلك بعد توقف دام لسنوات طويلة عقب أحداث ثورة يناير باعتباره مشروع قومي وذات منفعة عامة، رافقه نائبه محمد موسى والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد وعدد من أعضاء مجلس النواب ورئيس الوحدة المحلية لمدينة السادات ومسئولي الشركة المنفذة.

يأتي هذا في إطار توجيهات القيادة السياسية بإعادة إحياء المشروع لربط المدينة بشبكة من الخطوط الحديدية للمساهمة في إحداث تنمية اقتصادية واجتماعية وتسهيل حركة المواطنين وتنشيط حركة التجارة لدفع عجلة الاستثمار بالمحافظات.

ربط المدينة بميناء الإسكندرية

وتابع محافظ المنوفية ورئيس هيئة السكة الحديد أول أعمال تنفيذ إنشاء خط السكة الحديد، وأوضح أن خط السكة الحديد يربط منطقة الطرانة وكفر داود بمدينة السادات فضلًا عن خطة وزارة النقل لربط المدينة بميناء الإسكندرية، الأمر الذي سيساهم في إحداث تنمية مستدامة على أرض الواقع، كما أكد على أهمية الطريق في تقديم خدمات لأهالي سكان المدينة وتسهيل حركة التجارة كون مدينة السادات من أكبر المدن الصناعية العملاقة.

وخلال الجولة أكد محافظ المنوفية على عقد اجتماع طارئ يوم الإثنين القادم بالمحافظة بحضور كافة ممثلي قطاعات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والتليفونات والغاز وشبكات الري والاتصالات وغيرها من المسئولين المعنيين لإزالة أى معوقات تعرقل سير العمل بالمشروع. كما أكد حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والتنسيق المستمر مع وزارة النقل لإزالة أي معوقات.

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أنه سيتم التدعيم بشركات أخرى لسرعة الانتهاء من المشروع في أسرع وقت ممكن نظرًا لكونه طريقًا حيويًا ومهمًا.
Advertisements
الجريدة الرسمية