رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنوفية يغلق صيدليات وعيادات خاصة ومطاعم مخالفة

الدكتور هشام عبد
الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية

وافق الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، على غلق إداري لمدة شهر لـ 4 صيدليات بمركزى منوف وشبين الكوم، وذلك لوجود أدوية مؤثرة فى الحالة النفسية، وأدوية منتهية الصلاحية بالثلاجة معدة للبيع ومخالفة للتسعيرة الواردة من الإدارة المركزية وأدوية خاصة بالتأمين الصحى وأدوية خاصة بمستشفيات الشرطة مخالفة بذلك القانون رقم 137 لسنة 1956.


كما أمر المحافظ بغلق إدارى لعيادتين خاصتين بمركز أشمون لإدارتها دون ترخيص ومخالفتها القانون رقم 153 لسنة 2004 والخاص بتنظيم العمل داخل المنشآت الطبية الخاصة.

كما أمر بغلق إداري لـ4 مطاعم ومحل لبيع اللحوم بشبين الكوم، وذلك لحين استيفاء الشروط الصحية لهم لوجود خطر داهم على الصحة ونقص شديد في الاشتراطات الصحية المطلوبة لتصنيع الأغذية مخالفين بذلك القانون رقم 453 لسنة 1954 بشأن المحال المضرة للصحة والخطرة والقرار الوزارى 96 لسنة 1967والخاص باشتراطات النظافة الواجب توافرها بمحال تداول الأغذية.

ووافق على غلق إداري لمدة ثلاثة أشهر لـ3 مزارع للدواجن بمركزى الشهداء ومنوف لمخالفتهما القانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بتنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية.

يأتى هذا في إطار حرص محافظ المنوفية على صحة المواطنين، مؤكدا أنه لن يتوانى في اتخاذ قرار إغلاق أي منشأة غير ملتزمة بالشروط الصحية، مشيرًا إلى أن المحافظة تواصل عمليات المراقبة والتفتيش على كل المنشآت الحكومية والخاصة، للتأكد من تطبيق أحكام القانون واللوائح المعنية بسلامة وأمن وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين.
الجريدة الرسمية