رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنوفية يصرف 70 ألف جنيه دعما لدار أيتام هورين

محافظ المنوفية فى
محافظ المنوفية فى دار الايتام
قرر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، صرف 50 ألف جنيه كدعم مالي  لدار الطفل اليتيم بهورين ببركة السبع، وكذا 20 ألف جنيه مكافأة مالية للعاملين بالدار تقديراً لما يبذلونه من جهود لتلبية إحتياجات الأطفال الأيتام ولظهور الدار بشكل مشرف ولائق خلال الزيارة.


جاء ذلك خلال تفقده لدار الطفل اليتيم بقرية هورين تزامناً مع احتفالات الدولة المصرية بيوم اليتيم ، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة للطفل اليتيم لتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم وخلق جيل قادر على تحمل المسئولية ، بحضور نائبه محمد موسى واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة ، الدكتور ياسر الجندى رئيس مركز ومدينة بركة السبع .


 متى تستقبل مستشفى الباجور حالات مرضية غير مصابة بكورونا؟.. صحة المنوفية تجيب

حيث تفقد المحافظ الدار للإطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للأطفال ، وقام بدعم الدار بمواد غذائية وألحفة فايبر لتوزيعها علي الأطفال، مقدماً التهنئة لهم بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم، ومعرباً عن سعادته بالتواجد بينهم ، كما شدد المحافظ علي المشرفين علي الدار بضرورة حسن معاملة الأطفال وتلبية كافة احتياجاتهم ورعايتهم من كافة الجوانب الصحية والاجتماعية والنفسية.



ووجه محافظ المنوفية بالبدء في إنهاء كافة التراخيص اللازمة لاستغلال الدور الثالث العلوي للدار وتجهيزه لاستقبال الأطفال الأكبر سناً ، مشيراً إلى أنه لا يدخر جهداً في تقديم كافة سبل الدعم والرعاية الكاملة لهم.

الأنشطة المقدمة
وخلال تفقده إستمع المحافظ لشرح تفصيلى من مديرة الدار عن كافة الأنشطة المقدمة للأطفال والأعمال التى تتم فى الدار ، مؤكدة أن الدار بها أم بديلة واشراف طبى وأطقم تمريض لرعاية الأطفال ، كما يوجد متابعة دورية لكافة الأطفال التى ترعاهم الأسر البديلة من أجل توفير جو أسرى يساعد على التنشئة السليمة ، فضلاً عن تسجيل البيانات الكاملة لأطفال الدار علي قاعدة بيانات ، فيما قدم المحافظ شكر خاص للأسر البديلة التي ترعي الأطفال علي توفيرهم كافة سبل الدعم .

يوم اليتيم
وأشاد المحافظ بجودة الخدمات المقدمة للأطفال ، مؤكداً أن هذه الدار من أفضل دور الأيتام بنطاق المحافظة من حيث جودة الخدمات المقدمة للأطفال ، مشيراً إلي أن يوم اليتيم يمثل رمزًا لإهتمام الدولة والقيادة السياسية بكل أبنائها، وفرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل بين أفراد المجتمع.
Advertisements
الجريدة الرسمية