رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنوفية يشيد بدور المجتمع المدنى لمواجهة كورونا | صور

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية
ثمن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية مجهودات ومساهمات منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال ومشاركتهم الفعالة لمواجهة فيروس كورونا، جاء ذلك خلال لقائه بعدد من أصحاب شركات المستلزمات الطبية، لتبرعهم بكميات من المستلزمات الطبية.



وجاءت التبرعات عبارة عن "جوانتيات، كمامات طبية، كحول، هاند جيل ، مياه أكسجين" وكرسي متحرك،  وذلك في إطار مشاركتهم لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.



فيما أشاد محافظ المنوفية بتلك المبادرة المجتمعية من جانب القطاع الخاص ورجال الأعمال الوطنيين، وجهودهم في الإرتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة والتي تسير تلك الجهود بالتوازي مع ما تقوم به الأجهزة التنفيذية ضمن خطة الدولة الشاملة لمواجهة كورونا ، لافتاً إلي أن تكاتف الجهود بين الدولة والقطاع الخاص هو سبيل النجاح وتجاوز الصعوبات.


وأضاف محافظ المنوفية أن تلك المشاركة المجتمعية تعمل علي غرس قيمة العطاء والإنتماء ، لاسيما في ظل تلك الظروف التي تمر بها البلاد والتي تحتاج الي المزيد من التكاتف وتعاون كافة الأجهزة المحافظة للعبور  من هذه المرحلة الراهنة بسلام وأمان .

على جانب أخر قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية إدراج 3 طرق محلية جديدة بالخطة العاجلة لمشروعات رصف الطرق المحلية ضمن البروتوكول الموقع بين وزراه التنمية المحلية وهيئة الطرق والكباري بتكلفة إجمالية 236 مليون جنية.


جاء ذلك خلال اجتماعه لمناقشة الموقف الحالي لرصف عدد من الطرق الجاري تنفيذها بالمحافظة والوقوف على نسب التنفيذ وكذا إزالة كافة المعوقات التي تعوق سبل التنفيذ ، بحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة ومدير الهيئة العامة للطرق فرع المنوفية ومدير مديرية الطرق و ممثلي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والشركة المصرية للاتصالات و غاز مصر وقطاع كهرباء المنوفية والمستشار الهندسي ومدير عام التخطيط والمتابعة بالديوان العام وعدد من ممثلي الشركات المنفذة .


حيث قرر  المحافظ رصف ورفع كفاءة شارع عاصم حما بحي شرق شبين الكوم بطول 1.4 كم وبتكلفة  4.5 مليون جنية ، وإعادة رصف طريق مليج – ميت فارس بطول 3.5 كم ببركة السبع  و بتكلفة 5 مليون جنية ، بالإضافة الى رصف طريق 100 من القنطرة البيضة باتجاه مستشفى العربي بأبو رقبة بأشمون بطول 4كم بتكلفة 6.5 مليون جنيها وإدراجهم بالخطة العاجلة ، يأتي هذا في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة البنية التحتية ورصف الطرق والارتقاء بالمظهر العام وتحقيق السيولة المرورية.
الجريدة الرسمية