رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنوفية: الوضع مطمئن ولا زيادة في أعداد مصابي كورونا

اللواء ابراهيم ابو
اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفيه
أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن أعداد الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة ثابتة وعدم وجود زيادة ، مشيرًا إلى أن الوضع مطمئن لحد كبير.


وأضاف المحافظ فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه تم تركيب خزانات للأكسجين بجميع مستشفيات المحافظة، كما أنه هناك بعض المستشفيات بها خزانين للأكسجين.

اجتماع لجنة كورونا

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عقد اجتماعًا تنسيقيًا باللجنة العليا لمواجهة كورونا بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، وذلك للوقوف على استعداد مديرية الصحة ومدى جاهزية المستشفيات والموقف الحالي لمنظومة الأكسجين، وذلك في إطار الاستعداد لمواجهة الموجة الثالثة المحتملة لفيروس كورونا.


واستعرض الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية خطط المديرية وإستعداداتها لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، مؤكدًا أن المنحني الوبائي للفيروس في حالة انحصار جزئي حتى الآن وبالتالي الموقف الحالي آمن ولا يوجد إزدياد في حالات الإصابة ، مؤكداً علي توافر أسرة بالعناية المركزة بكافة المستشفيات لاستقبال أية حالات جديدة والتعامل الفوري في حالات الطوارئ .

منظومة الأكسجين

كما استعرض " جودة " الموقف الحالي لمنظومة الأكسجين بنطاق المحافظة ، مؤكداً أنه تم عمل فحص شامل لجميع شبكات الاكسجين المتواجدة بكافة المستشفيات وتم عمل الصيانة اللازمة لها بالاضافة الي تجديد عقود الصيانة الخاصة لها ، مشيراً أنه تم إمداد المستشفيات الحرجة بـ 9 تنكات أكسجين جديدة لتغطية إحتياجات المستشفيات الضرورية والطارئة من الاكسجين.

تطعيم الكوادر الطبية

كما تم تطعيم عدد كبير من الكوادر الطبية والمواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح فيروس كورونا وذلك منذ بدء التطعيم باللقاح حتي الآن بمركز تلقي اللقاح بمنوف ، مؤكداً علي أن اللقاح آمن ولم تظهر أي أعراض علي من تلقوا اللقاح من الأطقم الطبية.


وشدد محافظ المنوفية على ضرورة رفع درجة الإستعدادات القصوي بجميع المستشفيات على مستوى المحافظة لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا ، وإعادة توزيع إسطوانات الأكسجين بكافة المستشفيات في ضوء حجم الإستهلاك ، والالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من نقل العدوى ، كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمتابعة الدورية لإجراءات شراء الأجهزة والمستلزمات الطبية ضمن دعم محافظ المنوفية لقطاع الصحة بـ 100 مليون جنيه والوقوف علي أخر المستجدات في هذا الشأن.
Advertisements
الجريدة الرسمية