رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنوفية: الدفع بـ 20 سيارة إسعاف للمشاركة في نقل مصابي حادث قطار بنها

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية
أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أنة تم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف و سيارة دفاع مدنى للمشاركة فى نقل المصابين جراء وقوع حادث إنقلاب قطار القاهرة - المنصورة بمنطقة سندنهور بالقرب من مدينة بنها بمحافظة القليوبية.


وأكد المحافظ على رفع درجة الطوارئ والإستعداد القصوى لاستقبال حالات المصابين بكافة مستشفيات المحافظة.

رفع درجة الاستعداد
وأضاف محافظ المنوفية الى أنة تم التنسيق مع جامعة المنوفية لرفع درجة الاستعداد بمستشفيات الجامعة لاستقبال الحالات المصابة ، مشيرا الى أن كل إمكانيات المحافظة مسخرة للمساهمة في تقديم الدعم اللازم لإنقاذ حياة المواطنين .

توفير الادوية
كما وجه محافظ المنوفية وكيل وزارة الصحة بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية وتقديم الخدمات العلاجية على أكمل وجه للمصابين فى حالة استقبالهم بمستشفيات المحافظة ، مشددا بضرورة توفير كافة الأدوية والمستلزمات و أرصدة بنك الدم من المخزون الإستراتيجي للتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة.


وتوجه محافظ المنوفية بخالص العزاء للمتوفيين جراء هذا الحادث الأليم سائلا الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم برحمته ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، كما توجه بالدعاء بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وأن يحفظ الله مصر و شعبها من كل مكروه وسوء.

محافظ القليوبية
وانتقل اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية الي موقع انقلاب حادث قطار طوخ الذي راح ضحيته عدد من المواطنين ما بين قتلي ومصابين.


وكان قطار طوخ انقلب منذ قليل وسط انباء عن سقوط مصابين وانتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام ومباحث القليوبية وقوات الحماية المدنية  إلى موقع الحادث .
 
و كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث خروج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة - المنصورة في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم.

يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ وكان من المخطط أن يصل المنصورة الساعة ٥ مساءً.

وعلى الفور تم إخطار الحماية المدنية وهيئة الإسعاف وهرعت السيارات ورجال الشرطة إلى مكان الحادث  .

شاعهد عيان 
قال أحد ركاب قطار "949" الذي خرج عن مساره بالقرب من محطة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية منذ قليل: إن "الركاب فوجئوا بحدوث فوضي عارمة داخل القطار واختلط الحابل بالنابل نتيجة لوقوع ارتطام شديد للقطار ولم نفق من الصدمة سوي ونحن خارجه قائلا:

" شفت الناس بعينى يلقون بأنفسهم من القطار لإنقاذ حياتهم وحياة أولادهم".
الجريدة الرسمية