رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القليوبية يكلف بالتحقيق في أزمات مستشفى كفر شكر

القليوبية
القليوبية
كلف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بالتحقيق في بعض الشكاوي الواردة من الاطقم الطبية والتمريض والمواطنين والخاصة بمستشفي كفرشكر المركزي بسبب سوء توزيع النوبتجيات بالمستشفى وعدم التشغيل الكامل للمستشفى.


ووجه المحافظة خلال زيارته للمستشفي مؤخرا بعد تشغيلها واستقبال المرضى بضرورة توفير كافة الأطقم الطبية في كافة التخصصات بالإضافة إلى التعاقد مع أطباء الباطنة العامة وجراحة المخ والأعصاب وتجهيز غرف عناية مركزة لغير مرضى الكورونا للاستفادة من المستشفى بشكل كامل .

كما تفقد المحافظ أيضا أعمال تركيب 41 ماكينة غسيل كلوي حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء وبدء استقبال المرضى .

ووجه المحافظ بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للأرضيات والزجاج والأسطح والتطهير والتعقيم المستمر وحسن معاملة واستقبال جموع المرضى، وتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم .

أكد المحافظ أن مستشفى كفر شكر المركزي تعد من ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروع القومي لإحلال وتجديد  31 مستشفى على مستوى الجمهورية، حيث يوجد بمحافظة القليوبية خمسة مستشفيات تبلغ تكلفتها 1.1 مليار جنيه والتي تشمل مستشفيات كفر شكر المركزي و قها المركزي والخانكة المركزي والقناطر الخيرية المركزي و طوخ المركزي.

في سياق مختلف تابع الهجان خلال جولته بمدينة كفرشكر موقف تسريب مياه الصرف اسفل عدد من العمارات السكنية بالمياه بشارع طراد النيل وهى المشكلة التى عانى منها الاهالى منذ عام 2008 مشيرا انه انه تم تشكيل لجنة من مهندسي المحافظة و الاسكان و الوحدة المحلية و شركة مياه الشرب و ادارة الري وبالتنسيق مع مركز بحوث الاسكان ومجلس المدينة وقد تم الانتهاء من اعمال الصيانة والقضاء على تسرب المياه وذلك بتكلفة بلغت 86 الف جنيه  وقد نتج عن ذلك بدء استغلال المحلات المقامة بالطابق الارضي كاصول غير مستغلة والمساهمة في توفير فرص عمل للشباب وتحقيق عائد مادي يستفيد منه ابناء المحافظة.

ومن ناحية أخرى قام المحافظ  بجولة تفقدية ببنها وشبرا الخيمة بدأت بتفقد منطقة أسفل كوبري الشموت بمدينة بنها وحيث تفقد تواجد مياه نتيجة وجود رشح من ترعة قديمة لم يتم تغطيتها بشكل ملائم وهذه المشكلة تحدث منذ عدة سنوات وعلى الفور نسق المحافظ مع اللواء رئيس الشركة القابضة للطرق والكباري لمعالجة تغطية الترعة الذى اكد على ادراج المنطقة ضمن خطة التطوير التى تتم اسفل كوبري الشموت ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الاعمال فى الوقت المحدد.

وتابع الهجان جولته بتفقد  مستشفى حميات بنها لمتابعة أعمال تركيب شبكة الغازات بمستشفى الحميات والتي سيتم الانتهاء منها خلال ايام بالإضافة للتأكد من توافر الأطقم الطبية والمستلزمات الطبية والوقائية والأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد.

وخلال الجولة تابع المحافظ أعمال تركيب شبكة الغازات بمستشفى الحميات، ، كما تابع المحافظ أيضا أعمال تجديد الأقسام الداخلية ودورات المياه، حيث أكد مدير المستشفى أنه تم الإنتهاء منها وتسليمها وجاري توريد تنك الأكسجين وإدخال المستشفى الخدمة لتساهم في زيادة عدد الأسرة من 45 سرير إلى 105 سرير .

وتابع المحافظ الجولة بمتابعة تركيب التجهيزات الطبية بالمبنى الجديد بمستشفى بنها التعليمي واطمأن الهجان من مديرة المستشفى على سير العمل وشدد على ضرورة حسن التعامل مع المرضى، والعمل على راحتهم وتوفير جميع ما يلزم من أدوية ومستلزمات والتواصل بشكل دائم مع غرفة عمليات المحافظة في حالة وجود أي مشكلات. 
Advertisements
الجريدة الرسمية