الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

محافظ القليوبية يفتتح ويضع حجر أساس 7 مشروعات

محافظات IMG-20200826-WA0018
محافظ القليوبية

نهال دوام

قدم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم التهنئة لمواطني القليوبية بمناسبة العيد القومي للمحافظة والذى يوافق 30 اغسطس.

 

وأشالر إلى أن إحتفالات المحافظة ستقتصر هذا العام على إفتتاح العديد من المشروعات في كافة القطاعات الخدمية ، ترشيدًا للنفقات وللظروف التي تمر بها البلاد في الفترة الراهنة ولتداعيات فيروس كورونا، والتزامًا بقرارات مجلس الوزراء فيما يخص التباعد الاجتماعي حفاظًا على صحة المواطنين التي هي الركيزة الأساسية للأمن القومي في بلادنا التي لا تقبل تهاونًا أو تفريطًا.

اضافة اعلان

 
وبدأ المحافظ اليوم إحتفالات المحافظة - والتى ستتوالى على مدار الايام القليلة المقبله بافتتاح عدد من المشروعات فى القطاعات الخدمية - بإفتتاح 4 مدارس ووضع حجر الاساس لمدرستين وافتتاح محطة مياه وتفقد محطة صرف صحي بقرى ومدينه بنها.

 

 

ورافقه خلال الجولة كل من الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية جمال كوش ومجدى سيف اعضاء مجلس النواب السابقين  والمهندس  على عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة والمهندسة هالة شندى رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى والمهندس جمال حجاب  مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى والدكتورة أمانى محمد إبراهيم مدير المشروعات بالقليوبية عبد الرحمن فتح الباب مدير الإدارة التعليمية ببنها. 

 


وبدأت جولة المحافظ بوضع حجر أساس مدرسة الشيماء الثانوية "إحلال جزئي" بإجمالي 9 فصول بتكلفة 5 مليون جنيه .

 

 

كما افتتح المحافظ مدرسة الحرية الإعدادية بقرية ميت العطار "إنشاء جديد" وبلغ الفصول 9 فصول بتكلفة 5 مليون جنيه، أعقبها المحافظ بافتتاح مدرسة الفنية بنات ببنها "توسع" 20 فصل، بتكلفة 10 مليون جنيها.

 


كما تضمنت جولة المحافظ، وضع حجر أساس المدرسة المصرية اليابانية "إنشاء جديد"، حيث يبلغ إجمالى عدد الفصول بها 28 فصل، بتكلفة 19 مليون جنيه.

 


وشملت جولة المحافظ، افتتاح مدرسة الشهيد أشرف كامل الثانوية بقرية مرصفا "توسع" عدد الفصول 20 فصل بتكلفة 4 مليون جنيه، كما افتتح المحافظ مشروع محطة مياه مرصفا "معالجة الحديد ومنجنيز" بتكلفة 60 مليون جنيه.


واختتم المحافظ، جولته بافتتاح مدرسة كفر سندنهور تعليم أساسى "توسع" بإجمالى عدد فصول 9 فصول بتكلفة 3 مليون جنيه، كما تفقد محطة رفع صرف صحى بكفر سندنهور بتكلفة 15 مليون جنيه.

 


وعلي هامش الجولة تفقد المحافظ تجربة أحد المزارعين للتحول من الري بالغمر للري بالتنقيط واعادة استخدام مياه الصرف المغطى بمزرعة عنب وموالح بمنطقة منشأة بنها ( عزبة زكي) علي مساحة 200 فدان، والذي يساهم هذا النموذج في ترشيد واعادة استخدام المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية بمركز ومدينة بنها.

 


استمع محافظ القليوبية من مهندس المزرعة عن آلية عمل الري بالتنقيط ومدي ما يحققه من استفادة في زيادة إنتاجية المحصول بشكل كبير عن مثيلتها بالري بالغمر، وأشاد المحافظ بهذه التجربة وأكد علي أنها خطوة نحو تحقيق التنمية الزراعية الشاملة عن طريق الترشيد في استخدام المياه واستغلال مساحات الأراضي.

 


وأكد المحافظ أن توجه الدولة نحو الترشيد في استخدام المياه وتطبيق أساليب الري الحديثة علي مستوى الجمهورية لتحقيق محاور إستراتيجية إدارة الموارد المائية والري في مصر في ظل محدودية الموارد المائية وزيادة الطلب علي المياه.