رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة

أعمال تطوير شارع
أعمال تطوير شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة
اكد عبد الحميد محافظ القليوبية أن شارع احمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمه بعد تطويرة سيكون محورا مروريا للمساعدة فى تخفيف الكثافات المرورية بمدينة شبرا الخيمة خصوصا بعد الانتهاء ايضا من تطوير محور شركات البترول بحي شرق شبرا الخيمة .


واشار الى ان المشروع يأتي  فى إطار متابعة تنفيذ المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية بالمحافظات وربطها بشبكة الطرق القومية.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ لتفقد اعمال تطوير شارع أحمد عرابي حيث اكد المحافظ  أن الشارع من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة والذى يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية إتجاه القاهرة "محور روض الفرج" حتى الطريق الدائرى وطريق بنها الحر شمالا بطول يصل  حوالى 5.2 كم تقريبا بعروض مختلفة فى بعض أجزائه من 45ـ 50م2 .

وأكد أن أعمال التطوير بدأت من أم  بيومى  حتى كوبرى ١٥ مايو بطول ٣ كم بتكلفة ٤٠ مليون جنيه بمدة تنفيذ ٦ أشهر كمرحلة أولى ، بالإضافة إلى إنشاء طريق بالإتجاهين بعرض ٣ حارات مرورية لكل إتجاه وتشمل أعمال التنفيذ جزيرة وسطية وأرصفة جانبية واعمال انارة كاملة للشارع وتوفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري.

واشار الى مراعاة الكثافات المرورية وتفادى غلق الشارع أمام المارة لضمان سيولة الحركة ، موضحاً أنه سيتم التنفيذ على ٧ قطاعات على التوالى، بحيث يتم فتح كل قطاع للمارة فور الإنتهاء منه وغلق القطاع التالى للتيسير على مستخدمى الطريق.

ووجه "الهجان" للأجهزة التنفيذية بإستمرار ومداومة أعمال رفع الإشغالات وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والتنسيق مع كافة شركات المرافق لتذليل كافة المعوقات التى قد تواجه أعمال التطوير والتعاون المستمر مع ممثلى الهيئة العامة للطرق والكبارى لإزالتها ، مشيداً بما قامت به الهيئة من البدأ الفورى فى إنزال المعدات الخاصة بالتطوير تمهيداً لبدأ الأعمال.

كما وجه المحافظ ايضا بسرعة الانتهاء من اعمال مرافق الغاز والصرف الصحي بالشوارع الجانبيه المتفرعة من عرابي والتنسيق مع شركات المرافق والبدء فى تمهيد اعمال الرصف   كما كلف المحافظ السيد رئيس المدينة برفع القمامة اولا بأول والتنبيه علي المواطنين بتوحيد موعد القاء القمامة والالتزام بها وتوفير صناديق قمامة بالشارع بشكل كافي. 

ورافق المحافظ بحي غرب شبرا الخيمة اللواء  مجدي العناني  رئيس مدينه شبرا الخيمه   واللواء  سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة والمهندسه  نهي ايوب  مدير مشروعات القليوبية بالهيئة العامة للطرق والكباري والمهندس محمد البحقيري استشاري المشروع. 

وتابع المحافظ  جولته بتفقد مشروع تطوير طريق شركات البترول بمنطقة مسطرد، حيث تابع أعمال الرصف وإنشاء الجزر الوسطى والبلدورات والأرصفة وتحديد أماكن الخدمات، وخلال الجولة وجه المحافظ بتوسعة حرم الطريق لتسهيل الحركة المرورية.

وشدد على ضرورة زيادة المعدات بالموقع لسرعة الانتهاء من الأعمال، نظرًا لكون المنطقة من المناطق الحيوية ذات الكثافة المرورية العالية،كما تفقد القطاعات الثلاث لطريق شركات البترول، بدءا من نزلة الخصوص إلى نهاية كوبري مسطرد بالإضافة إلى تطوير الشوارع الجانبية بمنطقة عزبة "أفندينا"، لخلق محاور مرورية بديلة، لتخفيف الضغط المروري وحل مشكلة التكدسات المرورية بالمنطقة، وتحويلها إلى منطقة حضارية منظمة ذات طابع جمالي مميز، كما تابع مع مهندسي الموقع مستجدات الأعمال، حيث تم الانتهاء من وضع طبقة الأساس في جميع القطاعات،  كما تم الانتهاء من نقل جميع المرافق   .

كما تم الانتهاء من عمل السور الحديدي في المرحلة الأولى للمشروع  وبدأ العمل في المرحله الثانية بطول 2كيلو .

ورافق المحافظ بحي شرق شبرا الخيمة الدكتور بكر عبد المنعم رئيس الحي وعدد من المهندسين المسئولين عن تنفيذ ومتابعة المشروع من شركة الانتاج الحربي.
Advertisements
الجريدة الرسمية