رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القليوبية يتابع أعمال رصف ميدان "كاميليا" في بنها

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
تابع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها أعمال رصف الطبقة السطحية لميدان كاميليا بمنطقة المنشية وكذلك أعمال رصف شارع فريد ندا بمدينة بنها وياتى ذلك فى إطار إعادة تنظيم المدينة بصورة حضارية تليق بأبنائها.


وأكد المحافظ أن المحافظة تقوم بأعمال تطوير وتجميل عدد من الميادين بالمحافظة، والتي تتمثل في تطوير ميادين (وابور الثلج -كاميليا - محطة القطار- العاشر من رمضان) ببنها وقليوب  بتكلفة تقدر بمبلغ 9 ملايين جنيه، ويجرى ذلك طبقا لمخططات هندسية والتي ستعيد للمنطقة رونقها الحضاري وتقضي على وجود الباعة الجائلين بالإضافة إلى أن شارع فريد ندا والذى يعد المدخل الرئيسي للعاصمة حيث تبلغ تكلفة تطويره 38 مليون جنيه من خطة الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة - وأن تكلفة المرحلة الأولى تصل إلى ٢٢ مليون جنيه.

وأشار  الهجان إلى أن التطوير يشمل إقامة محاور مرورية جديدة لتسيير الحركة المرورية بالمدينة بالاضافة الى اعمال تشجير ورصف ودهانات بلدورات وتركيب بلاط إنترلوك، وتركيب بالوعات شفط الأمطار، مع عمل سور أسفل الرياح التوفيقي بالإضافة إلى وضع صناديق القمامة، وتوفير أماكن انتظار للسيارات وعمل أكشاك مع تجميل وزراعه المنطقه وذلك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة.

ووجه المحافظ رئيس مدينة بنها بالتنسيق مع الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وتسليمه طبقا للموعد المحدد.

وفي وقت سابق افتتح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مركز شباب جمجرة القديمة بعد تطويره بشكل كامل  بتكلفة 3 ملايين جنيه بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور نصيف الحفناوي عضو مجلس الشيوخ وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة وأهالي وشباب قرية جمجرة القديمة.

واشتملت أعمال التطوير على رفع كفاءة الملعب القانوني على مساحة  45*90م  بالنجيل الصناعي ورفع كفاءة السور والمباني الإدارية وتطوير مدخل المركز ورصفه ببلاط الإنترلوك.

كما شهد محافظ القليوبية فعاليات اللقاء النهائي لدوري مراكز الشباب في نسخته الثامنة، والذي أقيم بمركز شباب جمجرة بعد تطويره حيث أقيمت المباراة بين فريقي مركز شباب قلما وأجهور الكبرى، والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، حيث انتهت المباراة بحصول مركز قلما على البطولة بضربات الترجيح.

وكرم المحافظ عقب انتهاء المباراة، فريق مركز قلما، وأهداه كأس البطولة، وأهدى الميداليات لفريق مركز شباب أجهور الكبرى الحاصل على المركز الثاني، وكذا فريق مركز شباب بهادة لحصوله على المركز الثالث بالبطولة.

وأشاد المحافظ بالأداء وبالروح العالية والإرادة والتصميم الكبير الذي أظهره لاعبي الفريقين منذ انطلاق المباراة لتحقيق الفوز، مؤكدا الطفرة الكبيرة التي تشهدها الساحة الرياضية على أرض محافظة القليوبية، والاهتمام بقطاع الشباب والرياضة بالمحافظة، ودعم جميع الفرق الرياضية والمتفوقين رياضيًا.

وتقدم محافظ القليوبية بالشكر والتقدير إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الدور الكبير الذي يبذله لتطوير مراكز الشباب ورفع كفاءة العديد من مراكز الشباب والملاعب الخاصة بها.
الجريدة الرسمية