رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القليوبية: فتح شارع المرور ببنها في إطار الاحتفال بعيد الشرطة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة تفقدية بمدينة بنها بحضور المهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها استهلها بتفقد فتح شارع المرور بمدينة بنها (اتجاه واحد من شارع فريد ندا حتى إدارة مرور القليوبية والخروج من شارع مديرية الإسكان حتى فريد ندا)، حيث قام المحافظ بالتنسيق مع مدير أمن القليوبية لفتح الشارع لتسهيل الحركة المرورية بالمدينة ويأتي ذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الشرطة الـ 69 .


واستكمل الهجان جولته بتفقد أعمال رفع تراكمات القمامة بمنطقة المنشية موجها بسرعة بناء السور حول قطعة الأرض المستخدمة نقطة تجميع حرصا على صحة المواطنين، كما تابع منظومة النظافة بمنطقة منشية النور وطريق الزقازيق موجها بسرعة رفع التراكمات لحين الانتهاء من اجراءات إقامة محطة وسيطة بمدينة بنها والتي سوف تساهم فى حل مشكلة القمامة بالمدينة. 

وتجدر الإشارة إلى أنه تبذل جهود كبيرة لحل مشكلة تراكمات القمامة بالمحافظة عبر إقامة عدد من المحطات الوسيطة المتنقلة، بالإضافة إلى أنه تم عمل كراسات شروط لطرح خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، تشمل مدن وأحياء المحافظة، وعلى جانب آخر يتم شراء معدات لدعم منظومة النظافة تمول من الخطة الاستثمارية، حيث أن المحافظة تنتج متولد يومي من المخلفات المنزلية والزراعية والصناعية يبلغ 4500 طن إلى 5000 طن يوميا. 

وفي إطار متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد قام الهجان بجولة مفاجئة على مقهى بالحرس الوطني، حيث تم ضبط 30 شيشة وقد وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمه تجاه المقهى. 

وفي ختام الجولة تفقد المحافظ أعمال رصف طريق مدخل ومخرج بنها القبلي عند مساكن طابا بطول 3.7 كيلو متر بتكلفة 40 مليون جنيه ويقوم على تنفيذه الهيئة العامة للطرق والكباري، حيث تابع المحافظ أعمال الرصف ووجه بدفع الأعمال واستكمال أعمال الإنارة والتشجير بالشارع، والعمل على تحسين الواجهة الحضارية للطريق باعتباره مدخلا مهما لمدينة بنها عاصمة القليوبية .

في وقت سابق  قام  عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتقديم التهنئة للواء فخر الدين العربي مساعد وزير الداخلية- مدير أمن القليوبية وقاما بوضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول بمبنى قوات الأمن، حيث قدم التهنئة القلبية للقادة والضباط والصف والجنود بمناسبة الاحتفال بالذكرى 69 لعيد الشرطة، تلك الذكرى التى شهدت أهم معركة شعبية في تاريخ مصر المعاصر معركة الصمود والتحدي ضد الاحتلال الإنجليزي آنذاك، كما يطلق عليها أهالي الإسماعيلية

وهى المعركة التي واجهت فيها قوات البوليس المصري ومعهم الفدائيون من أبناء منطقة القناة بأسلحة خفيفة ضد دبابات ومدفعيات الإنجليز أمام مبنى البستان "مبنى مديرية الأمن حاليا" في فجر يوم الجمعة 25 يناير حتى غروب الشمس، واستشهد فى هذه المعركة 56 شهيدا وأصيب 80 مصريا. 

وأكد الهجان على أن رجال الشرطة يضحون بأنفسهم من أجل الزود عن الوطن والدفاع عنه بدمائهم وأرواحهم، من أجل إعلاء القانون وقد قدم المحافظ درع المحافظة لمدير أمن القليوبية تقديرا له على جهوده وللتهنئة بعيد الشرطة.

وجاءت التهنئة بحضو القيادات الأمنية والرقابية ونائبي المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد والعديد من القيادات الأمنية بالمحافظة. 

وفى نهاية الاحتفالية قام الهجان بتوزيع الورود على الضباط والأمناء والجنود للتعبير عن أصدق وأخلص التهاني القلبية بمناسبة عيد الشرطة.
Advertisements
الجريدة الرسمية