رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية يكرم ٧ أمهات في احتفالية مديرية التضامن الاجتماعي

الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي والأمهات المثاليات

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم بتكريم الأمهات المثاليات بالمحافظة بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة الغربية ضمن احتفالية مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية بالأم المثالية عن العام ٢٠٢٠/٢٠٢١، وذلك بحضور أماني النادري وكيل مديرية التضامن الاجتماعي ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المدن والأحياء.


بداية الحفل 

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري تلاه تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم شهد الحضور عرض فني غنائي من كورال فريق النور والأمل وأكدت الأستاذة أماني النادري في كلمتها على أن الأم هي نبع العطاء الذي لا ينضب وكانت دائماً الأخت الحنون والصديقة الوفية وهي أكثر من يستحق العطاء والحب.








كلمة محافظ الغربية

و رحب الدكتور رحمي بالحضور والأمهات المصريات، وتقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاهتمامه بالمرأة المصرية وتكريمه للأم المصرية وذلك إيمانا منه بالدور البارز والكبير للأم المصرية وخاصةً في تلك الفترة الصعبة من عمر الوطن.

و أكد محافظ الغربية أن الأم إذا تحدثنا عنها حتى نهاية الدهر فلن يوفيها ذلك حقها، فالأمومة هي أكبر وأعظم المشاعر الإنسانية التي يشعر بها الفرد في حياته فهي تمثل كل معاني الحب والحنان والدفء والعطاء لأبنائها ، وهي التي تعاني في ظل  تحديات العصر الحالي لإنتاج رجال ونساء قادرين على العمل في ظل تلك الظروف الصعبة، كما وجه التحية لأم الشهيد التي قدمت بطلاً دافع عن أرض الوطن لنعيش في أمان، كما قدم المحافظ تحيةً خاصةً لكل أم لطفل من ذوي الهمم.

نهاية الحفل

وفي نهاية الحفل تم تكريم السيدة صبحية حسن المرسي، السيدة آمال أحمد عبد الرؤوف، السيدة مرفت وديع كامل، السيدة ثريا أحمد حسيب، السيدة سلوى عبد القادر محمد (الأم البديلة مؤسسات)، السيدة علماء الصبحي إبراهيم (أم لابن من ذوي الهمم) والسيدة انتصار مهدي السيد عبد الرحيم (والدة الفقيد محمد طارق عضو فريق متطوعي الغربية) .

الأم المثالية لهذا العام

وحصدت صبحية حسن المرسي من قرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية على لقب الأم المثالية عن محافظة الغربية على مستوى الجمهورية والتى أعلنتها وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم السبت لعام 2021.


وأكدت الدكتورة أسماء نجلة الأم المثالية على مستوى الغربية أن والدتها استطاعت أن تربى ثلاث بنات تخرجن جميعا من كليات الطب .

وأكدت أن والدتهن قامت برحلة شاقة مع والدهم فى مرضه بجميع المستشفيات لأعوام عديدة .

وأضافت أن والدتها تستحق التكريم منذ أعوام عديدة ماضية نظرا لجهودها ومثابرتها فى تربيتهم وقالت إن نبأ اختيار والدتها أما مثالية هذا العام أدخل البهجة والسرور على كل أفراد الأسرة.

وأكدت أن والدتها كانت تسافر يوميا إلى المستشفيات فى الصباح الباكر وتعود آخر اليوم لترعاها وترعى وشقيقاتها.
 
وأشارت إلى أن أمها أصيبت بعدوى من والدها فى الجهاز التنفسي بمرض الدرن ورفضت الإقامة والعلاج داخل المستشفى لعدم وجود من يرعانا.

وقالت إن والدتها استكلمت رحلتها بعد وفاة الأب فظلت تتاجر بالطيور مما أصابها بإنزلاق غضروفى تطلب عملية جراحية وراحة تامة ولكنها رفضت ذلك توفيرا للنفقات .

وواجهت الأم المثالية تحديا عندما أصيبت الابنة الوسطى بورم سرطاني فى الغدة الدرقيه وتم إجراء جراحة لاستئصالها ولم تتوان عن رعاية ابنتها فى مرضها.

تزوجت ابنتاها وقامت الأم المثالية برعاية الثالثة حتى تتزوج وتكون لها حياتها الخاصة وما زال عطائها مستمر.

الأم المثالية لعام 2020

وفي العام الماضي تمكنت "فيتو" من التواصل مع"دعاء مكرم" الأم المثالية على مستوى محافظة الغربية والتي أعلن اسمها كأم مثالية بمؤتمر وزارة التضامن الاجتماعي الذى عقدته نيفين القباج وزيرة التضامن .

وتقول "دعاء مكرم" المدرسة بمدرسة مدحت قرصان بقرية كلا الباب مركز السنطة: “تركنى زوجي عندما كنت في سن الـ28 وترك لي بناتي الثلاث "منى وإسراء وأسماء" كانت الكبرى سبع سنوات والوسطى أربع سنوات بينما كانت أسماء الصغيرة رضيعة حيث كان يعمل في موظف في وحدة الشئون بالقرية ومن هنا بدأت رحلتي مع بناتي الثلاث حتى ألحقتهم جميعا بالجامعة وحصلت "منى" على ماجستير القانون و"إسراء" صحفية بجريدة الجمهورية أما "أسماء" أنهت دراستها بكلية الهندسة وحاليا تدرس الماجستير، حيث بدأت رحلتي بهم وعند إعلاني كأم مثالية شعرت بأن رحلة نجاحي اكتملت”. 

 وأضافت: ”لم أعلم أي شيء عن تلك المسابقة إلا عندما سأل فريق الشئون الاجتماعية الجيران لكني لم أتوقع أن أكون الأم المثالية، فما فعلته ستفعله أي أم في مكانى.. أشكر الله ثم بناتي على ما وصلت إليه”.
وفي ذات السياق تقول "منى طلعت" الابنة الكبرى للأم المثالية: “أرسلت اسم والدتي لمسابقة الأم المثالية وذلك لكوني الابنة الكبرى التي شهدت على ما واجهت من صعاب الحياة وكنت معها خطوة بخطوة حتى وصلنا لبر الأمان وكوني أما لطفلين هو ما جعلني أقدر ما فعلته أمي لنا”.

وأضافت "منى طلعت": ”أتمنى أن تفوز والدتي بلقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية، وذلك لأنها تستحق فقد أفنت شبابها في تربيتنا وغرس القيم فينا وأدت دوري الأم والأب على أكمل وجه” .


 
Advertisements
الجريدة الرسمية