رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية يفتح مدرستين في زفتى بتكلفة ١٥ ملايين جنيه

محافظ الغربية
محافظ الغربية
قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم بافتتاح عدد من المنشآت التعليمية بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية والمهندس مصطفى شعبان مدير هيئة الأبنية التعليمية ومحمد سراج رئيس مركز ومدينة زفتى والنائب صقر عبد الفتاح عضو مجلس النواب والنائب محمود أبو حسين عضو مجلس الشيوخ.


وافتتح محافظ الغربية في البداية مدرسة كفر دمنهور القديم والتي تضم ٢٤  فصلا و٤ فصول رياض أطفال بالإضافة إلى حجرتين للمدرسين، حجرة مجالات، مكتبتين، صالة أغراض متعددة، مصلى، حجرة تطوير تكنولوجي، معمل لغات، حجرة مشاهدة، حجرة طبيب، معمل مطور، حجرة مصادر، حجرة مدير، حجرة إدارة، حجرة تحضير، حجرة كمبيوتر وحجرة للاخصائيين.

وأوضح المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم أن هذه المدرسة تم إنشائها بتكلفة ١١ مليونا و ٢٨٦ ألف جنيه وتخدم أبناء القرية والقرى المجاورة من رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.

كما افتتح المحافظ مدرسة حانوت الابتدائية الجديدة والمقامة على مساحة ٢١٤٠ م٢ والتي تضم ٩ فصول، مكتبة، غرفة مصادر، حجرات لممارسة الأنشطة وحجرة للمدرسين بتكلفة ٣ ملايين ٦٨٥ ألف جنيه.

ومن جانبه أشار المهندس مصطفى شعبان مدير هيئة الأبنية التعليمية بالغربية أن الهيئة بصدد تنفيذ خطة طموحة لإنشاء عدد من المدارس الجديدة داخل محافظة الغربية وجاري افتتاح عدد آخر من المدارس خلال هذا الأسبوع.

وأكد الدكتور طارق رحمي اهتمام الدولة بقطاع التعليم باعتباره قاطرة التنمية والبناء والذي يساهم في إعداد جيل قادر على  حمل الراية في المستقبل.

وأضاف محافظ الغربية أنه يتابع بشكل دوري المشروعات الجارية على أرض المحافظة من خلال جولاته المستمرة على تلك المشروعات، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية صباح اليوم لتفقد أعمال التطوير الجارية في عدداً من المشاريع في مركز ومدينة طنطا.

وبدأت الجولة بتفقد المجزر النصف آلي بقرية شبشير الحصة بمركز ومدينة طنطا، والذي تنفذه شركة المعصرة للصناعات الهندسية بتكلفة 40 مليون جنيه ويقع على مساحة 30 قيراط، وتم تصميمه على أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة للعمل بشكل نصف آلي لاستيعاب 1680 رأساً يومياً، حيث تابع المحافظ استكمال الأعمال المعدنية، والإنشائية، وكذلك استكمال الأعمال الخاصة بالمبنى الإداري ومنصة التحميل والتنزيل والعزل، مشيداً بسرعة الأعمال في الموقع والذي من المقرر الانتهاء منه خلال أشهر.

كما تفقد المحافظ أعمال الإنشاءات الجارية في مشروع محطة إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم، حيث تابع أعمال تسوية أرض العنابر وتركيب الجمالون، تمهيداً لتركيب طبقة التغطية العازلة في بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح المهندس المشرف على الموقع أنه جاري الانتهاء من عدد 2 عنبر تربية للتشغيل الفوري مع استكمال العمل في باقي العنابر.

يذكر أن هذا المشروع مسند لإحدى الشركات الوطنية بتكلفة 76 مليون جنيه وسيساهم في زيادة إنتاج بيض المائدة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من البيض، بالإضافة إلى توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

وتابع المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع الإسكندرية والذي يربط بين الطريق السريع القادم من الإسكندرية ومتجهاً إلى ميدان المحطة والسيد البدوي، حيث شاهد المحافظ أعمال فرد السن بطول الطريق وتركيب الانترلوك علي الأرصفة ومد كابلات الكهرباء وإزالة كافة الإشغالات علي جانبي الطريق، تمهيداً لرصف الشارع بنهاية تلك الأعمال.

الجريدة الرسمية