رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية يعقد اجتماعاً مع الجهات المشاركة في تنفيذ التدريب العملي صقر ٧٣

محافظ الغربية
محافظ الغربية
عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم اجتماعاً للجهات المشاركة في التدريب العملي صقر ٧٣ لمواجهة الأزمات والكوارث وذلك بحضور اللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة.



وعرض المحافظ أهم البنود التي تم الاتفاق عليها مع قوات الدفاع الشعبي ، حيث سيتم عمل بروفة يوم ١٧ ديسمبر تمهيداً للتنفيذ الفعلي يوم ٢٠ ديسمبر بأرض استاد طنطا.


كما عرضت أماني النادري مدير مديرية التضامن الاجتماعي الأعمال المسندة إلى المديرية من توفير الوجبات لعدد ٢٩١ فردا داخل ٩٧ خيمة إيواء مجهزة بـ ٩٧  سريرا ،  ١٨٥ مرتبة ، ١٤٠ مخدة بالإضافة إلى خيمتين للعزل الرجالي والنسائي وخيمة لحالات الاشتباه وخيمة طبية.


كما عرض ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم ، الأعمال التي ستقوم بها المديرية من تنفيذ خيمة تعليمية بها مدرسون واخصائون نفسيون ومعلمون ومعلمات واستخدام لغة الإشارة في حالة وجود حالات تستدعي ذلك، بالإضافة إلى فرق الجوالة لتنظيم الأعمال.

وأشار الشيخ سيد عبد المجيد مدير مديرية الأوقاف ، الى أن المديرية ستقوم بتجهيز خيمة بها عدد من الأئمة للوعظ والإرشاد وتقديم الدعم النفسي ورفع الوعي ، وسيتم إقامة الصلوات والشعائر الدينية بها.

وعرض أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة دور المديرية من خلال فرق الجوالة التي ستقوم بترقيم الخيم ومساعدة الأفراد للوصول إلى خيمهم بشكل رقمي ، وتنفيذ الألعاب وحفلات السمر وإقامة الأنشطة الرياضية من خلال توفير طاولات لتنس طاولة والبلياردو وملاعب لكرة القدم والطائرة واليد ، بالإضافة إلى توفير فرق شبابية لتنظيم العمل داخل المعسكر.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الناصر حميدة مدير مديرية الصحة أن المديرية ستقوم بتوفير جميع الأدوية والمستلزمات والأطقم الطبية داخل الخيمة الطبية ، وكذلك تواجد مشرفين أغذية لمراقبة جودة الوجبات المقدمة ، والتنسيق مع مديرية الطب البيطري لتطهير وتعقيم المخيم.

وفي نهاية الاجتماع وجه المحافظ بعقد اجتماع للفرق المنظمة من الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي وفريق متطوعي الغربية يوم الأربعاء ٢٥ نوفمبر، لتوزيع الأدوار قبل عمل البروفة يوم ١٧ ديسمبر.
Advertisements
الجريدة الرسمية