رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية يتفقد شوارع مدينة طنطا أثناء سقوط الأمطار | صور

محافظ الغربية
محافظ الغربية
أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، بجولة تفقدية لشوارع مدينة طنطا أثناء  هطول الأمطار للاطمئنان على عدم وجود تجمعات للمياه في الشوارع وتصريفها بصورة مستمرة.


بدأت الجولة بتفقد حركة السير في شارع البحر وشارع الجلاء حتى كوبري فاروق مروراً بكوبري القرشي والتأكد من خلو الشوارع وأسفل الكباري والأنفاق من وجود أي تجمعات لمياه الأمطار، مع تواجد عربات شفط وكسح المياه في الأماكن المحددة لها.






كما توجه المحافظ لتفقد منطقة المعرض والإستاد ، حيث تابع عمليات شفط تجمعات المياه أسفل الكوبري وتأكد من خلو شوارع منطقة الإستاد من تجمعات المياه وسيولة الحركة المرورية، وتابع المحافظ جولته بتفقد شارع النحاس، منطقة سيجر، ميدان ستوتة والمحطة وإزالة كافة الإشغالات لتسهيل حركة السير والمرور.

وخلال الجولة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية وإزالة كافة الإشغالات على طول كورنيش المرشحة.

شهدت محافظة الغربية اليوم الخميس، سقوط أمطار كثيفة على كافة أنحاء مدن المحافظة، وانخفاض في درجات الحرارة وامتلأت السماء بالغيوم.

كانت قد أعلنت محافظة الغربية فى وقت لاحق عن رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة الأمطار، وانعقاد غرفة الأزمات بكامل تشكيلها برئاسته، وبعضوية كل من السكرتير العام، والسكرتير المساعد وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية والمرور.

حيث تم نشر جميع عناصر الحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بجميع أنحاء المحافظة، والسيطرة الكاملة على الحركة المرورية على أن يكون جار متابعة ميدانية لاستطلاع الأوضاع، مع عدم تأثر السيولة المرورية، مع تفعيل الغواطس وصفايات المطر بأنحاء المحافظة.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أماكن تكون السحب المنخفضة على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة وخليج السويس حتي بور سعيد، لافتة إلى أن السحب تتقدم شمالا مع حركة التيار النفاث الذى  يجذب مد رطب يعمل علي غزارة الأمطار حتى منتصف الليل.

حالة الطقس فى القاهرة
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ، أن هناك فرصة مستمرة لتساقط الأمطار على جنوب الصعيد وبجوار المجرى  الملاحى، لافتة إلى أن  شمال البلاد (السواحل الشمالية والدلتا و القاهرة وشمال الصعيد ) تتأثر بشماليات منخفض سطحى وتبريد في طبقات الجو العليا يعمل علي تكاثر السحب الممطرة ولكن تزداد غزارة  الأمطار من بداية صباح الغد.


وأوضح اللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أنه بدءا من اليوم وحتى يوم الجمعة  تبدأ حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية .

انخفاض درجات الحرارة

وأضاف اللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تعاود الانخفاض يوم الخميس بقيمة ٦ درجات مئوية.


يوم الخميس 

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح نشطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال سيناء وشمال الصعيد، مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانا على "سلاسل البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، شمال الصعيد، الوجه البحرى، السواحل الشمالية الشرقية". 

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة  على  مدن القناة والقاهرة الكبرى  على فترات متقطعة

كما يشهد البحرين الأحمر والأبيض المتوسط ، اضطرابا فى الملاحة البحرية، يصل ارتفاع الموج 2:3.5 متر

يوم الجمعة 

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة شمال وجنوب سيناء، والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة


ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة  القاهرة الكبرى ومدن القناة و الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح نشطة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية وجنوب سيناء و الصعيد.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة اليوم   :

درجة الحرارة الكبرى القاهرة  : ٢٦ 

درجة الحرارة الصغرى القاهرة  : ١٢

درجة الحرارة الكبرى الاسكندرية : ٢٤

درجة الحرارة الصغرى الاسكندرية : ١٢

درجة الحرارة الكبرى طنطا: ٢٦

درجة الحرارة الصغرى طنطا: ١٢

درجة الحرارة الكبرى مطروح : ٢١

درجة الحرارة الصغرى مطروح : ١٣

درجة الحرارة الكبرى سيوة : ٢٠ 

درجة الحرارة الصغرى  سيوة:  ٠٨
 
درجة الحرارة الكبرى بورسعيد:  ٢٤

درجة الحرارة الصغرى بورسعيد:  ١٤

درجة الحرارة الكبرى الزقازيق : ٢٦

درجة الحرارة الصغرى الزقازيق :  ١٣

درجة الحرارة الكبرى السويس: ٢٥

درجة الحرارة الصغرى السويس:  ١٣

درجة الحرارة الكبرى كاترين : ١٩

درجة الحرارة الصغرى كاترين : ٠٧

درجة الحرارة الكبرى شرم الشيخ: ٢٧ 

درجة الحرارة الصغرى شرم الشيخ: ١٦

درجة الحرارة الكبرى الفيوم :  ٢٦ 

درجة الحرارة الصغرى الفيوم :  ١٠

درجة الحرارة الكبرى  المنيا: ٢٦

درجة الحرارة الصغرى المنيا : ٠٧

درجة الحرارة الكبرى سوهاج : ٢٧

درجة الحرارة الصغرى سوهاج :٠٩

درجة الحرارة الكبرى  الأقصر: ٣٠ 

درجة الحرارة الصغرى  الأقصر: ١١
Advertisements
الجريدة الرسمية