رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية يتابع أعمال رصف ٤٠ شارعا وطريقا بمركزي السنطة وزفتى| صور

عمليات التطوير
عمليات التطوير
أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، جولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف الجارية بمركزي السنطة وزفتى وذلك للوقوف على مدى تقدم الأعمال بتلك المشروعات.



بدأت الجولة بتفقد مربع المحكمة بمدينة زفتي، حيث تابع المحافظ أعمال تسوية ١٠ شوارع بتلك المنطقة تمهيداً لوضع طبقة الأسفلت، ووجه بسرعة إزالة باقي الحواجز الأسمنتية المتواجدة بمحيط تلك الشوارع، مشدداً على أن المحافظة لن تقوم باستلام الشوارع إلا بعد التأكد من تركيب البلدورات وبالوعات صرف الأمطار.


وتفقد المحافظ ونائبه أعمال الرصف بشارع عصمت حمادة والشوارع المجاورة، حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من رصف تلك المنطقة و البدء في رصف شارع الجيش، كما تفقد أعمال رصف طريق زفتى- سنباط، والذي عبر الأهالي عن فرحتهم برصفه لحدوث العديد من الحوادث عليه في السنوات الماضية، واختتمت الجولة بتفقد رصف طريق الجعفرية - عز العرب بمركز السنطة.



وخلال الجولة تفقد المحافظ ونائبه أعمال التطوير الجارية بقناطر دهتورة و كورنيش زفتى وذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير كورنيش النيل بكل مركز ومدينة.


يذكر أن محافظة الغربية تقوم برصف ٢٣ شارع داخل مركز ومدينة زفتى (٣ شوارع بالخطة الإضافية، ١٣ شارع بالخطة الاستثمارية و ٧ شوارع في خطة رد الشيء لأصله)، كما يتم رصف ١٧ شارع بالسنطة (٣ شوارع بالخطة الإضافية، ٨ شوارع بالخطة الاستثمارية و٦ شوارع في خطة رد الشيء لأصله).



رافق المحافظ خلال جولته العميد عادل شرشر رئيس مركز ومدينة زفتى، اللواء أشرف بدران رئيس مركز ومدينة السنطة والعميد حسام عبد السلام مندوب جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.


 
وكان قد أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن غلق ١١٨٣ منشأة مخالفة لقرارات الغلق الجديدة منذ الأول من ديسمبر بنطاق المحافظة بواقع  (٢٦٧) محل،  (١٨) سوق،  (١٠٠) مطعم، عدد (١٦٥) مقهى، (١٤٥) ورشة و (٤٨٨) منشأة أخرى.

كما أعلن المحافظ عن غلق وتشميع  (٣٥٠) مركزاً للدروس الخصوصية في كافة أرجاء المحافظة خلال ٥ أيام.

يأتي ذلك تطبيقاً للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لمنع للتجمعات والالتزام بمواعيد الغلق الجديدة للورش والمحال والمقاهي والأسواق.

وطالب الدكتور طارق رحمي المواطنين الالتزام بكافة القواعد والقوانين لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون، حيث إن القانون سينفذ بكل حزم على جميع المخالفين.

وأصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قراراً بمنع إقامة الأسواق اليومية وأسواق الماشية بنطاق المحافظة لمدة شهر، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال منع تجمعات المواطنين.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أجرى صباح اليوم جولة تفقدية بمركزي المحلة الكبرى وسمنود لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية في عددٍ من المواقع، بدأت الجولة بتفقد أعمال الرصف بشارع جمال عبد الناصر بمنشأة البكري بحي ثان المحلة، الطريق المؤدي للمنطقة الصناعية والطريق المؤدي إلى محطة صرف الدواخلية بمركز المحلة.

كما تفقد المحافظ المجمع الصناعي بالمحلة الكبرى وأعمال إنشاء سور لسوق المواشي بقرية الدواخلية، موجهاً مركز ومدينة المحلة بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال وعرض تقرير لتقييم الأعمال المنفذة لاتخاذ ما يلزم تجاه تلك المشروعات.

وفي إطار حرص المحافظة على القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، تفقد المحافظ أعمال إنشاء ١٥ باكية لنقل الباعة الجائلين المتواجدين بميدان النحاس أمام مسار العائلة المقدسة بسمنود، موجهاً بسرعة الانتهاء منها ونقل الباعة الجائلين إليها في أسرع وقت ممكن حفاظاً على الشكل الجمالي والحضاري للمسار.

وخلال الجولة تم إيقاف عدداً من السيارات المخالفة للسير عكس الطريق السريع، وقامت إدارة المرور باتخاذ الإجراءات اللازمة، كما قامت الوحدات المحلية برفع كافة الإشغالات المتعدية على طريق طنطا المحلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية