رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية: نقلة حضارية تشهدها بسيون عقب افتتاح السوق النموذجي

محافظ الغربية
محافظ الغربية
تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم، سوق الخضر والفاكهة النموذجي وكذلك سوق الأسماك النموذجي بمدينة بسيون والذي يُعَدا نقلة حضارية كبيرة بالمحافظة وسيتم افتتاحهما نهاية الشهر المقبل.


وأوضح المحافظ أن كلا السوقين بديلاً حضارياً لسوق الخضر والأسماك بشارع الجمهورية وسينقل إليهما جميع بائعي الخضر والفاكهة والأسماك في تجربة رائعة لمشاركة الأهالي مع المحافظة في إضفاء الشكل الحضاري على المدينة، حيث ساهم آل حمودة ببسيون بالأرض وتحملوا نفقات الإنشاءات التي بلغت ٢ مليون جنيه.

وأشار رحمي إلى أن سوق الخضر والفاكهة النموذجي يقع على مساحة ١٧٥٠ متر بطول ١٥٠ متر للشارعين، على جانبيهما عدد ٨٠ باكية لبيع الخضروات والفاكهة، عرض الباكية الواحدة ٢. ٥ كتر في طول ٢. ٧٥ متر، وتم تصميم الشارعين بالحوائط والأعمدة والأسقف الخرسانية، كما يحتوي السوق على عدد ١٢ محل لبيع المواد الغذائية والجزارة والبقوليات والعطارة والطيور وجميع المواد الغذائية، كما يضم السوق حجرة للأمن والمراقبة ودورات مياه للرجال والنساء، وسيتم عمل أرضية الباكيات بالسيراميك والشارعين بالانترلوك، كما تم تزويد السوق بشبكة صرف بالشارعين وكذلك توصيل المرافق من إنارة ومياه لجميع الباكيات والمحلات، وكذلك تم تصميم السوق لإقامة طابق ثاني لبيع المنتجات الغذائية وسينتهي العمل به خلال ٣ أسابيع.

كما تفقد المحافظ سوق السمك والذي يقع على مساحة ٦٠٠ متر تقريباً، حيث يبلغ عرضه ٨. ٥ متر في طول ٦٥ متر ومغطى بسقف من الإستيل وتم تشطيب حوائطه بالسيراميك وأرضيته بنظام الكونكريت الناعم وتم تزويده بشبكة صرف متطورة، وبه شفاطات وإنارة ومياه، ويحتوي على ١٤ باكية لبيع الأسماك مساحة الباكية ٢. ٥ × ٣ متر، كما يوجد به غرفتان لتبريد وتجميد الأسماك ودورات مياه للرجال والسيدات وغرفة أمن وحراسة وأماكن ٦٠ من الباعة الجائلين لبيع الأسماك. وملحق بالسوقين مبنى الإدارة وهو عبارة عن مكتب على مساحة ١٠٠ متر يضم كاميرات المراقبة والموظفين والإداريين.
وأشاد المحافظ بالأعمال الجارية، موجهاً بالبدء في نقل بائعي الأسماك نظراً لقرب الانتهاء من الأعمال في سوق السمك قبل سوق الخضر والفاكهة والذي ينتهي بنهاية يناير المقبل.

وكان محافظ الغربية، قد أجرى جولة تفقدية مفاجئة اليوم الأربعاء بمركز بسيون، لمتابعة الخدمات والمرافق، ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية، ورصد إقامة السوق وتواجد الباعة فى المنطقة التى يقام بها السوق فأمر على الفور بفضه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد محافظ الغربية، أنه لا تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن يثبت مخالفته للإجراءات الاحترازية أو القصور أو الإهمال فى تطبيق القرارات سيتم إحالته للتحقيق.

وكان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أصدر قراراً بمنع إقامة الأسواق اليومية وأسواق الماشية بنطاق المحافظة لمدة شهر، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال منع تجمعات المواطنين.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أجرى صباح اليوم جولة تفقدية بمركزي المحلة الكبرى وسمنود لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية في عددٍ من المواقع، بدأت الجولة بتفقد أعمال الرصف بشارع جمال عبد الناصر بمنشأة البكري بحي ثان المحلة ، الطريق المؤدي للمنطقة الصناعية والطريق المؤدي إلى محطة صرف الدواخلية بمركز المحلة.

كما تفقد المحافظ المجمع الصناعي بالمحلة الكبرى وأعمال إنشاء سور لسوق المواشي بقرية الدواخلية، موجهاً مركز ومدينة المحلة بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال وعرض تقرير لتقييم الأعمال المنفذة لاتخاذ ما يلزم تجاه تلك المشروعات.

وفي إطار حرص المحافظة على القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، تفقد المحافظ أعمال إنشاء ١٥ باكية لنقل الباعة الجائلين المتواجدين بميدان النحاس أمام مسار العائلة المقدسة بسمنود، موجهاً بسرعة الانتهاء منها ونقل الباعة الجائلين إليها في أسرع وقت ممكن حفاظاً على الشكل الجمالي والحضاري للمسار.

وخلال الجولة تم إيقاف عدداً من السيارات المخالفة للسير عكس الطريق السريع، وقامت إدارة المرور باتخاذ الإجراءات اللازمة، كما قامت الوحدات المحلية برفع كافة الإشغالات المتعدية على طريق طنطا المحلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية