رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطوارئ خلال عيد الفطر

الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي
قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأربعاء: إن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطوارئ خلال عيد الفطر المبارك، بحزمة من الإجراءات.



تضمن الاستعداد بمحافظة الغربية تشكيل غرف عمليات وطوارئ بمراكز المدن والأحياء ومديريات الخدمات على مدار 24 ساعة، وتواجد أطقم فنية للتعامل الفوري مع أي أعطال تحدث خلال أجازة العيد، وتكثيف حملات المتابعة والرقابة على تنفيذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من كورونا بجميع مراكز ومدن المحافظة.


رؤساء المدن

وأكد "رحمى" ، على تواجد رئيس المركز أو المدينة أو الحى أو القرية أو النائب بالتناوب على مدار 24 ساعة طوال فترة الأجازة، واستمرار متابعة غلق المنشأت والمحال التجارية فى المواعيد المحددة من مجلس الوزراء وغلق وتشميع المخالف منها، وأعمال التطهير والتعقيم للمنشات والمصالح الحكومية والشوارع والميادين الرئيسية والمواقف، إلي جانب تكثيف أعمال النظافة، وتحرير محاضر لغير الملتزمين، ورفع كافة تراكمات القمامة والأتربة المجاورة للأرصفة بالشوارع الرئيسية والجانبية.



الاجراءات اللازمة

وشدد المحافظ، على إتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف أى تعديات على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة والبناء المخالف وإزالتها في المهد، لافتا أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن علي التشديد على غلق كافة الحدائق والمتنزهات والكورنيش وكافة الأماكن التي يمكن أن يتجمع فيها المواطنين خلال فترة عيد الفطر للحماية من فيروس كورونا المستجد.


ومنع المراكب النيلية من الحركة في فرعى النيل وفروعه، وتكثيف الحملات والمرور على كافة القطاعات  المحلات العامة – بيع المواد الغذائية – المجازر – المحلات التجارية والأسواق – مستودعات الغاز – محطات الوقود .



تطوير الكورنيش

وتابع المحافظ جولته بحضور الدكتور أحمد عطا  نائب المحافظ لتفقد أعمال التطوير بكورنيش طنطا في مرحلتيه الثالثة والرابعة بداية من كوبري فاروق وحتى كوبري قحافة، حيث أشاد المحافظ بسرعة العمل في تدبيش ترعة القاصد.


كما تفقد أعمال المرحلة الثالثة من شارع الأشرف حتى كوبري قحافة والتي قاربت على الانتهاء ووجه المحافظ بتوحيد طلاء العمارات المطلة على الكورنيش قبل الانتهاء من المشروع.


واختتم الدكتور رحمي أعمال جولته بتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع الإسكندرية تمهيداً لعملية الرصف بنهاية الشهر القادم، كما تفقد الأعمال الجارية في منطقة السيد البدوي حيث يتم تركيب البازلت علي جانبي الشارع وتوحيد واجهات المحال التجارية لتأخذ طابع إسلامي موحد فريد.


بجانب توحيد طلاء العمارات السكنية المطلة على الشارع والذي تم توسعته وتطويره بالتنسيق  مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ، كونه واحد من أهم مشاريع إحياء التراث والتي توليه المحافظة اهتماماً كبيراً كونهما أحد أهم الوجهات التاريخية والدينية بها.


وخلال الجولة وجه المحافظ بنظافة الطريق المؤدي إلى سوق المواشي بنفيا كما وجه مديرية الطب البيطري والزراعة بالتفتيش على سير العمل داخل السوق، كما وجه بسرعة تنفيذ قرار الإزالة لأحد المباني الحكومية المطلة على ترعة القاصد والصادر في حقه قرار إزالة منذ عام ٢٠٠٧.


وتم تحرير مخالفات لجميع السيارات للوقوف صف ثاني بكورنيش المرشحة، وتوجيه رئيس حي ثان بعمل مخالفة إشغال طريق لأحد محال بيع السيارات.
الجريدة الرسمية