رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية يهنئ البابا تواضروس والكنائس بعيد القيامة

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية
بعث  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة المجيد.


وجاء في الرسالة " يسعدني ويشرفني أن أبعث لقداستكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء الشرقية بخالص التهاني القلبية وأطيب التمنيات بمناسبة عيد القيامة المجيد.. داعياً المولي عز وجل أن يعيدها على قداستكم والإخوة المسيحين بالخير واليمن والبركات وأن يحفظ مصرنا الغالية وشعبها من كل مكروه وسوء ". 

تهنئة لوزيرة الدولة للهجرة
كما بعث المحافظ برقيات تهنئة لكل من الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر والأنبا ابراهيم اسحق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية بالقاهرة ونيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح والأب سمعان صبحي راعي الكنيسة الكاثوليكية والقس وائل نشأت راعي الكنيسة الإنجيلية والأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان وللأخوة الأقباط بالمحافظة وجموع الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد. 

جاء فيها إنه لمن دواعى السعادة والسرور لى  أن أبعث لقداستكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء الشرقية بخالص التهاني القلبية وأطيب التمنيات بمناسبة عيد القيامة المجيد.. داعياً المولي عز وجل أن يعيدها على قداستكم والأخوة المسيحين بالخير واليمن والبركات. 

مصر تتحدى الصعاب
وأكد محافظ الشرقية أن الوطن يتحدى الصعاب ويواجه التحديات خلال المرحلة الراهنة بقوة  الوحدة والتآلف بين أبناء  الشعب المصري  مسلميه وأقباطه علي مر التاريخ في نسيج وطني واحد  متماسك ، داعياً المولى عز وجل أن يُعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية بكل الخير والمحبة والأمن والسلام والتقدم والازدهار ويحفظ لمصرنا العزيزة أمنها واستقرارها تحت القيادة الرشيدة  للرئيس عبد الفتاح السيسي .

التحام الأعياد والصوم للمسلم والمسيحى 
ومن المعروف ان شهر رمضان هذا العام تصادف مع الصيام الاكبر للاخوة المسيحيين وهو ما يؤكد وحدة العبادة فالمسلمون يصومون شهر رمضان واخواننا شركاء الوطن يصومون الصيام الكبير حسبما يطلقون عليه ذلك بالاضافة الى مواطبة الاعياد الوطنية من نصر والعاشر من رمضان واعياد العمال وتحير سينا وشم النسيم واحد الشعانين والذى يعقبه عيد القيامة المجيد  وأعياد تلو أعياد وتختم الأعياد المصرية بعيد الفطر المبارك الذى أصبح الآن على الابواب. 

وكان محافظ الشرقية أرسل بالأمس برقيات تهنئة الى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وأيضا إلى وزير التنمية المحلية بمناسبة عيد العمال الذى كان بالأمس. 
Advertisements
الجريدة الرسمية