رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية يكلف بمساعدات عاجلة وفرص عمل للفئات الأولى بالرعاية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عددا من المواطنين من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة ووضع الحلول اللازمة للتعامل معها وتلبية كافة احتياجاتهم .


وجاء ذلك في حضور سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد وعددٍ من وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات بالديوان العام وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

ووجه محافظ الشرقية وكيل وزارة القوي العاملة بتوفير فرصة عمل مناسبة بالقطاع الخاص لأحد المواطنين نظراً لظروفه المرضية حيث أنه يعاني من شلل أطفال مع صرف إعانة مالية عاجلة له لتدبير إحتياجات أسرته المعيشية.

وخلال اللقاء استمع محافظ الشرقية لشكوى إحدى السيدات من عدم قدرتها على تحمل تكلفة تركيب طرف صناعي أو شراء كرسي كهربي حيث أنها مريضة سكر منذ فتره طويلة مما أدى إلى بتر القدم اليسرى من فوق الركبة ومعاشها لا يكفي حتى العلاج.

ووجه المحافظ مدير مديرية الصحة بفحص حالتها وصرف مساعدة مالية عاجلة من جمعية أصدقاء المرضى، وكذلك التنسيق مع جمعية الأورمان لبحث إمكانية توفير الطرف الصناعي وصرف إعانة مالية عاجلة للمواطنة من مديرية التضامن الإجتماعي لمساعدتها على تحمل نفقات المعيشة.
 
كما جه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم مساعدة مالية عاجلة لأحد المواطنين والذي يعول أسرة مكونة من 4 أفراد ويمر بظروف مادية صعبة لتدبير احتياجات أسرته المعيشية وسداد الأقساط والديون المتراكمة عليه .

وخلال اللقاء استمع محافظ الشرقية لشكوى أحد المواطنين من ذوي القدرات الخاصة يرغب في الحصول على وظيفة، ليوجه المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرصة عمل مناسبة له بالقطاع الخاص لتعينه على تدبير احتياجات المعيشية وليحيا حياة كريمة.

كما قدم محافظ الشرقية مساعدة مالية عاجلة لحالتين يتضرران من عدم قدرتهما على بناء منزلهما بعد أن تعرض للإنهيار بسبب الأمطار

وكلف مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع رئيسي مركزي أبوكبير ومنيا القمح وجمعية الأورمان للمشاركة في إعادة بناء المنزلين وتدبير كافة احتياجاتهم المعيشية .

واختتم المحافظ اللقاء بالتأكيد على ضرورة خلق حالة من التواصل الإيجابي والفعال بين الجهاز التنفيذي والمواطنين وذلك لايجاد الحلول العاجلة والفورية لمشاكلهم، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأشار إلى أنه أصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الإسبوع للقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم وحلها فوراً في ضوء الإمكانيات المتاحة.
Advertisements
الجريدة الرسمية