الأحد 17 يناير 2021...4 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

محافظ الشرقية يكشف تكاليف إنشاء 8 مشروعات جديدة

محافظات 9202030123829725526528
ديوان عام محافظة الشرقية

سامح المغازى

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعي جاهدة إلي الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وذلك من خلال التوسع في إنشاء المشروعات الخدمية والاستثمارية بمراكز ومدن المحافظة للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب الجاد وكذلك المشاركة في بناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها.اضافة اعلان


اقرأ ايضا..محافظ الشرقية يوضح شروط عودة إقامة الأفراح

وأضاف "غراب" أن المتابعة المستمرة لموقف المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة يُسهم وبشكل كبير في التعرف على أي تحديات أو معوقات قد تواجه تنفيذ هذه المشروعات، وصولاً للانتهاء منها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها ودخولها الخدمة دعماً لما يقدم من خدمات للمواطنين من خلال هذه المشروعات.

واشار الى أنه جاري تنفيذ 270 مشروع بكافة القطاعات بنطاق المحافظة بتكلفة مالية 24 مليار و 106 مليون جنيه منهم 8 مشروعات خدمية وتنموية بقطاعات "مياه الشرب والصرف الصحي - الكهرباء -الأبنية التعليمية" بمركز مشتول بتكلفة مالية بلغت 715 مليون و 800 ألف جنيه.

وأوضح محافظ الشرقية أنه جاري تنفيذ 3 مشروعات بقطاع الصرف الصحي بتكلفة بلغت 642 مليون جنيه بمركز ومدينة مشتول السوق وذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

اقرأ ايضا..شاب ينتقم لكرامة والده ويقتل نجل عمه بالشرقية

ولتخفيف الأحمال والحفاظ على إستقرار التيار الكهربي أكد محافظ الشرقية أنه جاري إنشاء محطة محولات كهرباء مشتول السوق والتي ستعمل بقدرة 11/66 ك.ف بتكلفة 54 مليون جنيه .

وفي قطاع الأبنية التعليمية ولتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول والقضاء علي نظام الفترتين أكد محافظ الشرقية أنه جاري تنفيذ 4 مشروعات بتكلفة 19 مليون و 800 ألف جنيه.

اقرأ ايضا..«المستبعدين» من الانتخابات بالشرقية ينتظرون قرار القضاء الإداري لتحديد مصيرهم

وتابع غراب أنه تم الإنتهاء من إنشاء جديد لمدرسة هاشم عبد الوهاب للتعليم الأساسي لإضافة 11 فصل جديد وبتكلفة 6 مليون و 500 ألف جنيه، مشيرا الي أن الهدف من تنفيذ هذه المشروعات هو تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.