رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يفتتح مدرسة زكريا حسان بالطوبجي

اللواء خالد سعيد
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مدرسة زكريا حسان للتعليم الأساسي بقرية الطوبجي بالرحمانية، مركز أبو كبير بتكلفة إجمالية 3 ملايين و600 ألف جنيه.


وأكد محافظ الشرقية أن الاهتمام بالتعليم وخصوصًا في مراحلة الأولى ركيزة أساسية في البناء والتنمية لخلق جيل من البراعم قادر على النهوض بالبلاد وتنفيذ الخطط والإستراتيجيات التي من شأنها تقود البلاد للأمام وتضع مصرنا الغالية في مصاف الدول المتقدمة حيث إن حجر النواة لأي تقدم هو اللبنة الأولى في سبيل النهوض والازدهار وهو العنصر البشري لاسيما الطفل الذي تستطيع أن تغرس فيه كل مشاعر الوطنية والطموح والأمل لغد أفضل.

وأشار إلى أن افتتاح مدارس جديدة في المناطق المحرومة يتيح العلم لعدد أكبر من المواطنين وأبنائها الطلاب في مرحلة التعليم المختلفة ويضيف صرحًا جديدًا من العلم والمعرفة وتساهم في نشر الوعي والثقافة والقضاء على مشكلة الأمية.

وأضاف المحافظ أن المدرسة مقامة على مساحة 10 قيراط "1750 متر " وتتكون من 5 طوابق وتضم "9 " فصول مدرسية وفصلين لمرحلة رياض الأطفال وأن المدرسة قد إستغرقت "10 أشهر " للبناء.

وتجول المحافظ داخل المدرسة وتفقد الفصول للتأكد من جاهزيتها من حيث البنيه التحتيه والتأكد من مقاعد التلاميذ داخل الفصول والمواد المستخدمة في العملية التعليمية كما حرص المحافظ على التأكد من وجود درجات الأمان داخل المدرسة وسلامة المنافذ والإضاءة وحرص على التأكد بنفسه من وصول المياه للمدرسة ودورات المياه والتنبيه على خلق بيئة صحية ونظيفة داخل المدرسة.

وطالب المحافظ الجميع بالحفاظ على المدرسة وصيانتها أول بأول وقال:"هي قيمة علمية وملك لنا جميعًا يجب أن نحافظ عليه فهي ثروة من ثروات بلدنا تعود بالخير والنفع على أولادنا".
الجريدة الرسمية